facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكركم مع الفازلين للجسم


09-07-2023 03:29 PM

عمون - الكركم والفازلين يُعتبران من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالجسم والبشرة. الكركم هو توابل ذات لون أصفر أو برتقالي يستخدم في التوابل والمكملات الغذائية ومنتجات الجمال والأدوية. يحتوي الكركم على مادة الكركمين النشطة التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

أما الفازلين، فهو جل مشتق من البترول يستخدم في المنزل وروتين العناية بالبشرة. يعمل الفازلين على ترطيب البشرة وتنعيمها وحمايتها من العوامل الجوية القاسية.

تجمع بين الكركم والفازلين يمكن أن يكون مفيدًا للجسم والبشرة في العديد من الطرق، ويمكن استخدامه لتحقيق الفوائد التالية:

توحيد لون البشرة: يمكن استخدام مزيج الكركم مع الفازلين للتخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة على البشرة وتوحيد لونها.

تقشير وتنعيم البشرة: يعمل الكركم والفازلين معًا على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وترطيبه وجعله أكثر نعومة.

إشراق البشرة: يساعد الكركم والفازلين في تفتيح البشرة وزيادة إشراقها الطبيعي.

توجد أيضًا وصفات مختلفة تستخدم مزيج الكركم والفازلين، ومنها:

وصفة لتوحيد لون البشرة: يمكن مزج ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. يتم خلط المكونات حتى تتجانس، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.

وصفة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه: يمكن مزج نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع نصف ملعقة صغيرة من الفازلين وملعقة واحدة من الحمص المطحون وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة. يتم خلط المكونات جيدًا ووضع العجينة على البشرة في اتجاه نمو الشعر. يترك الخليط حتى يجف تمامًا، ثم يتم إزالته بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وترطيبها. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا.

فيما يتعلق بفوائد الكركم والفازلين لبشرة الجسم:

فوائد الكركم لبشرة الجسم: يساعد الكركم في زيادة نضارة البشرة وتحسين مظهرها العام، ويعمل على علاج الجروح وتخفيف أعراض الصدفية وندوب حب الشباب، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويؤخر ظهور علامات التقدم في السن.

فوائد الفازلين لبشرة الجسم: يساعد الفازلين في ترطيب الجلد وتنعيمه، ويستخدم للتخلص من جفاف البشرة وتشقق الشفاه، ويعمل كمزيل لمكياج العيون المضاد للماء وتهدئة الحواجب والرموش.

من الجدير بالذكر أنه يجب الانتباه إلى نوعية الكركم المستخدم، حيث يجب التأكد من أنه مناسب للاستخدام على البشرة وليس فقط للطهي. كما يُنصح دائمبمراجعة الطبيب قبل استخدام أي وصفة جديدة للبشرة، خاصة إذا كانت لديك حساسية أو مشاكل جلدية معروفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :