facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي الألوان التي تناسب بشرتي


09-07-2023 03:55 PM

عمون - اختيار الألوان المناسبة للبشرة يلعب دورًا هامًا في تحسين المظهر العام، حيث يمكن أن تساهم الألوان في إبراز جمال البشرة والشعر. عند اختيار الملابس ومستحضرات التجميل والمجوهرات، يجب أن تناسب هذه الألوان درجة لون البشرة والعيون ولون الشعر. ليس من الضرورة أن تكون جميع الملابس مطابقة تمامًا لدرجة لون البشرة، فمن المفضل التبديل بين الألوان المناسبة وإضافة لمسات من الألوان المختلفة بين الحين والآخر.

فيما يلي وصف لبعض ألوان البشرة وألوان الملابس ومستحضرات التجميل والمجوهرات المناسبة لكل لون:

البشرة الداكنة:

الألوان الملائمة لهذه البشرة هي الأزرق الملكي والبنفسجي.
في فصل الشتاء، يمكن استخدام اللون الأزرق الفاتح واللون الرمادي لإبراز جمال البشرة الداكنة.
يمكن ارتداء الأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر والزمردي والفيروزي.
البشرة الفاتحة:

يمكن لأصحاب البشرة الفاتحة والعيون الملونة ارتداء الألوان الصيفية المبهجة مثل الأزرق والرمادي والأخضر والأرجواني في فصل الصيف.
في فصل الربيع، يمكن استخدام الأخضر الفاتح والبنفسجي الفاتح واللون الوردي والأزرق الفاتح.
البشرة المعتدلة:

يمكن لأصحاب البشرة الدافئة المعتدلة والعيون البنية والعسلية ارتداء الألوان الذهبية والبنية والعسلية والأحمر والعاجي والأخضر.
تحديد درجة لون البشرة يمكن القيام بأحد الاختبارات التالية:

اختبار لون العروق: يمكن ملاحظة لون العروق في مناطق مثل الرسغ والكوع والصدغ. البشرة الدافئة تظهر بلون عروق زيتي أو قريب من الأخضر. البشرة الباردة تظهر بلون عروق أزرق. إذا وجدت مزيجًا من اللونين السابقين، فإن البشرة تعتبر معتدلة.

اختبار الورقة البيضاء: يتم وضع ورقة بيضاء بالقرب من منطقة الرقبة والصدر. إذا ظهر لون البشرة زهريًا أو أزرقًا، فإنها تعتبر باردة. إذا ظهر اللون الأخضر أو الذهبي، فإنها تعتبر دافئة. إذا لم يتمكن الشخص من تحديد اللون، فإن البشرة تعتبر معتدلة.

اختبار المجوهرات: يمكن استخدام هذا الاختبار لتحديد درجة لون البشرة من خلال المقارنة بين تأثير قطعة مجوهرات ذهبية وأخرى فضية. يفضل استخدام القلادات والأساور لهذا الاختبار.

بالنسبة لألوان المكياج المناسبة، يمكن استخدام الألوان التالية:

البشرة الفاتحة: يناسب الألوان البيج والزهري الفاتح هذه البشرة. يفضل استخدام أحمر شفاه باللون الخوخي أو قريب من لون البشرة. يجب تجنب الأحمر الغامق أو الأحمر الفاتح على الشفاه، وتجنب استخدام الألوان الفاتحة كالرمادي للعيون ومكياج العين.

البشرة الفاتحة المعتدلة: يناسب الألوان الذهبية والصفراء واللؤلؤية هذه البشرة.

البشرة الغامقة: يناسبالنسبة لألوان الشعر المناسبة:

البشرة المعتدلة: ينصح أصحاب البشرة المعتدلة والعيون الغامقة باختيار ألوان صبغة الشعر من درجات البني والأحمر. أما أصحاب العيون العسلية والزرقاء والخضراء، فيمكنهم اختيار لون شعر معتدل بين البني والأشقر. إذا كان لون الشعر الطبيعي فاتحاً، يمكن اختيار اللون الكستنائي أو الأحمر الدافئ أو الغامق.

البشرة الدافئة: ينصح أصحاب البشرة الدافئة والعيون الغامقة باختيار ألوان صبغة الشعر من الأسود والبني الغامق واللون البندقي. لتعزيز لون البشرة لأصحاب العيون الفاتحة، يمكن اختيار اللون الكستنائي أو الأحمر الدافئ أو الغامق.

البشرة الداكنة: ينصح أصحاب البشرة الداكنة والعيون البنية باختيار اللون البني الغامق. يناسب اللون البني الفاتح والمتوسط أصحاب العيون الملونة مثل الأزرق والأخضر. كما يناسبهم اللون الرمادي والبني الرملي.

من المهم أن يتم استشارة خبير في صبغات الشعر لتحديد اللون المناسب والملائم للبشرة والعيون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :