facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلطة تزيل الحبوب من الوجه


10-07-2023 12:11 PM

عمون - يُعرف حب الشباب بأنه بثور تحدث نتيجة الالتهابات الجلدية التي تصيب الغدد الدهنية نتيجة وجود البكتيريا فيها. هنا بعض الوصفات التي يمكن استخدامها للتخلص من حب الشباب:

الشاي الأخضر: استخدم كوبًا من الشاي الأخضر لتنظيف البشرة أو وضع أكياس الشاي على المنطقة المصابة.

العسل: ضع ملعقة صغيرة من العسل على المناطق المصابة أو قم بمزج نصف كوب من العسل مع كوب من الشوفان العادي وضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة.

النعناع: امزج ملعقتين كبيرتين من النعناع المفروم الطازج مع ملعقتين من لبن الزبادي ودقيق الشوفان. ضع المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء.

بياض البيض: امزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل. ضع المزيج على البشرة واتركه حتى يجف ثم اغسله بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

عصير الليمون والقرفة: امزج مسحوق القرفة مع عصير الليمون للحصول على عجينة. ضع العجينة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها. يمكن تكرار هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

الألوفيرا: ضع قليلًا من جل الصبار الطازج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسلها بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه العملية يوميًا.

أوراق الريحان: قم بنقع أوراق الريحان في الماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة. ضع المحلول على البشرة النظيفة باستخدام كرة قطنية قبل النوم. اتركه حتى الصباح ثم اغسله في اليوم التالي.

الأسبرين: طحن قليل من أقراص الأسبرين وإضافة القليل من الماء للحصول على عجينة كثيفة. ضع العجينة على البشرة واتركها طوال الليل ثم اغسلها في الصباح.

معجون الأسنان: ضع معجون الأسنان على المنطقة المصابة طوال الليل ثم اغسلها في الصباح. يمكن استخدامه أيضًا في النهار كقناع.

زيت النيم: امزج مسحوق النيم مع زيت البندق والماء للحصول على عجينة. ضع العجينة على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلها بالماء.

بالإضافة إلى هذه الوصفات، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من حب الشباب:

اشرب كمية كافية من الماء يوميًا للمساعدة في تطهير الجسم والبشرة والحفاظ على ترطيبها.
اغسل البشرة بصابون خفيف الكبريت لإزالة الأوساخ والشوائب.
استخدم الثلج على المناطق المصابة لتقليل الالتهاب والانتفاخ.
تجنب اللمس المتكرر للوجه لمنع نقل البكتيريا.
تجنب الإفراط في استخدام المستحضرات التجميلية الزيتية التي تسد المسام.
تناول نظام غذائي صحي وغني بالفواكه والخضروات وتجنب الأطعمة الدهنية.
تجنب التوتر والضغوط النفسية الزائدة.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون لديك استجابة فردية مختلفة لهذه الوصفات، وقد تحتاج إلى تجربة ومراجرب الوصفات المذكورة وتحديد ما يناسب بشرتك. إذا كانت لديك أي تفاعلات جلدية أو حساسية، يجب عليك التوقف عن استخدام الوصفة والتشاور مع أخصائي الرعاية الصحية. يمكن أيضًا استشارة أخصائي البشرة للحصول على توصيات مخصصة لحالتك الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :