facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير حلم المطر الغزير والطين


06-12-2022 09:38 AM

عمون - يرى النائم خلال نومه أحلام ومنامات متعددة، وتختلف تأويل تلك الأحلام باختلاف الظروف التي عبرت بالرؤيا بالإضافة لاختلاف حال الرائي، والمنامات إما أن تكون ذات قصد ومعنى، وإما أن تكون مجرد أضغاث أحلام من الشايطان صاغها ليحزن الرائي بها، أو أن تكون خليطاً من حديث نفس يشغل بال الرائي ولا يحمل أي معنى.

حيث قال -عليه السلام-: (الرُّؤيا ثلاثٌ، فَرؤيا حقٌّ، ورُؤيا يحدِّثُ الرَّجلُ بِها نفسَهُ، ورؤيا تحزينٌ منَ الشَّيطانِ فمَن رأى ما يَكرَهُ فليَقُم فليصلِّ).


تفسير رؤية المطر الغزير والطين عند النابلسي
تعدّ رؤيا المطر عمومًا من الرؤى المحمودة ما لم يسبب ضررًا، وقد ذكر عبدالغني النابلسي تأويل رؤيا المطر الغزير والطين في كتابه، وفسّرها إلى عدة تعبيرات موضحة على النحو التالي:

في حال رأى الحالمُ كأنّ السماءَ تمطرُ مطرًا غزيرًا أهلك الزرع؛ قد يدّل المنام على بلاء ضرر يصيب الأرض، ومشكلة تحلّ على الناس، وربّما يدّل على الحاجة والعوز.

في حال رأى الحالمُ كأنّ السماءَ تمطرُ مطرًا غزيرًا أتلف بيته؛ قد يشير المنام على وقوع إشكالات داخل البيت تُسبب بعض سوء الفهم والاضطراب في المنزل بين أفراد الأسرة.

في حال رأى الحالمُ كأنّ السماءَ تمطرُ مطرًا غزيرًا وامتلأت الأرض بالطين؛ قد يشير المنام على فعل الرائي أمورًا لا يجوز له فعلها، وربّما يدّل على تخبط الرائي.

في حال رأى الحالمُ كأنّ السماءَ تمطر حجارةً، أو دمًا؛ قد يدّل المنام على التقصير الذي يقع فيه الرائي تجاه رب العالمين، فإن كان الرائي مسافرًا قد يدّل على عدم قدرته على السفر.

في حال رأى الحالمُ كأنّ السماءَ تمطرُ مطرًا خفيفًا دون أن يضر؛ قد يكون المنام دلالة على خيرٍ عظيمٍ يصيب الرائي، ورزقٍ كثيرٍ يكون من نصيبه، وفرحةٍ كبيرةٍ يشعر بها قلبه.

تفسير رؤية المطر الغزير والطين عند ابن شاهين
فسّر ابن شاهين رؤية المطر والطين إلى عدة تعبيرات بناءً على التفاصيل الواردة في الرؤيا كما هو موضح على النحو التالي:

في حال رأى الحالمُ كأنّه يمشي على الطين تحت المطر الغزير؛ قد يدّل المنام على ضيق بسيط يمر بالرائي، فإن كان مريضًا تأخر شفاؤه، وقد يصاب المهموم بتأخر انفراج همه.

في حال رأى الحالمُ كأنّه يأكل الطين والسماء تمطر المطر الغزير؛ قد يدّل المنام على حزن الرائي، وربّما يشير إلى الحديث عن الناس فيما يكرهون.

في حال رأى الحالمُ كأنّه يعجن طينًا تحت المطر؛ ربما يدّل المنام على عدم الاتفاق بين الرائي وشخص آخر، وقد يشير تعسّر مجيء بعض ما يطمح إليه وتأخره.

في حال رأى الحالمُ كأنّ الطين أسودٌ لونه بفعل المطر؛ قد يكون المنام دلالة على بعض العثرات التي يقع فيها الرائي بفعل بعض حديثه، فإن كان لونه أصفرًا؛ قد يشير إلى التعب، فإن كان لونه أحمرًا؛ قد يشير إلى اللهو.

تفسير رؤية المطر الغزير والطين عند ابن غنّام
أوّل ابن غنّام رؤيا المطر الغزير والطين في المنام إلى التعبيرات الآتية:

في حال رأى الحالمُ إن كان فلاحًا مطرًا نزل على أرضه دون أن يسبب ضررًا أو يرى الطين؛ قد يدّل المنام على الخصوبة وسعة الرزق للرائي، وربّما يشير إلى الرحمة.

في حال رأى الحالمُ كأنّ مطرًا غزيرًا نزل ببيته وأصبحت الأرض طينًا؛ قد يدّل المنام على تعب يحلُّ بأهل البيت، وربما يشير إلى تعثر بعض الأمور.

في حال رأى الحالمُ المطر الغزير والطين؛ قد يدّل المنام على صعوبة بلوغ مراده إن كان أعزبًا، وقلة رزقه وتعددالإشكالات الني يقع بها إن كان متزوجًا، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :