facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير رؤية الدينار في المنام


09-12-2022 11:06 AM

عمون - يكاد يتفق أئمة تفسير الرؤى والأحلام على تأويل رؤية الدينار في المنام، وقد بيّن النابلسي تأويلات عِدّة للرؤيا موضحة على النحو الآتي:

في حال رأى الحالم كأنّه يبلع الدينار في منامه؛ قد يدلّ المنام على أمانة يخونها، ومسؤولية لا يبالي بها، وربّما يشير إلى نفاق الرائي لكثرة خيانته في أماناته، أو قد يشير إلى ذي الوجهين من الناس أو الأصحاب الذي لا يدوم مع أحد.

في حال رأى الحالم الدينار وهو سعيدٌ برؤيته؛ قد يدلّ المنام على الأخبار السارة، وحب المساعدة وخدمة الآخرين، وربما يشير إلى العلم والإيمان والهداية، فإن كانت معه دنانير معلومة العدد؛ قد يشير المنام إلى الرزق من عمل اليد خاصة إن كان عددها زوجيًّا.

في حال رأى الحالم كأنّه دفع الدينار لغيره، أو ضاعت منه؛ قد يدلّ المنام على ذهاب الهموم والأنكاد، والتخلص من المتاعب والصعاب، فإن رأى كأنّه أخذ الدينار من أحدهم؛ قد يشير إلى أمانة يتقلدها الرائي وتلزمه إلى وقت أدائها.

في حال رأى الحالم كأنّه أصاب دنانيرًا معلومة؛ قد يدلّ المنام على هم وغم يصيبه بقدر الدناينر التي أصابها، فإن كانت مجهولة لا يعرف عددها فإنّ همّه أقوى وأشد والله أعلم.

تفسير رؤية الدينار في المنام عند ابن شاهين
تحمل رؤية الدينار في المنام دلالات مختلفة باختلاف تفاصيل الحلم، وقد فسّر ابن شاهين المنام إلى التعبيرات الآتية:

في حال رأى الحالم كأنّه وجد دينارًا؛ قد يدلّ المنام على مصيبة تقع بسبب الولد، فإن كان الرائي أعزبًا دلّ على بلاءٍ يُبتلي به والله أعلم.

في حال رأى الحالم الدنانير الكثيرة؛ قد يدلّ المنام على مشقة وتعب الرائي في يقظته، وربّما إشارة إلى أمانات تُؤدى إلى أصحابها.

في حال رأى الحالم في كفّه خمسة دنانير؛ قد يدلّ المنام على إقامته للصلوات الخمس، فإن ضاعت منه دلّ على ضياعه لصلواته.

في حال رأى الحالم كأنّه يقوم بتقسيم الدنانير بين الناس؛ قد يدلّ المنام على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كذلك إشارة إلى صلاح الرائي بإذن الله.

تفسير رؤية الدينار في المنام عند ابن غنّام
ذكر ابن غنام تأويل رؤية الدينار في كتابه، وقد ذكر تأويلات مشابهة لتأويلات النابلسي وابن شاهين، وفيما يأتي التوضيح.

في حال رأى الحالم دينارًا عتيقًا؛ قد يدلّ المنام على الدين والعلم، وربما دلالة على منفعة في الدنيا والآخرة.

في حال رأى الحالم دينارًا مطليًا؛ قد يدلّ المنام على كلام زور، فإن وجدها الرائي فهو كلام يُقال في عرضه.

في حال رأى الحالم كأنّه ضيع دينارًا في منامه؛ قد يدلّ على ضياع الصلوات، وربّما موت الولد والله أعلم.

في حال رأى الحالم دنانيرًا كثيرة؛ قد يدلّ المنام على الغنى أو أداء شهادة ما، وربما إشارة إلى ولاية ومنصب يتقلده الحالم، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :