facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير الاستحمام بالماء البارد في المنام


09-12-2022 01:20 PM

عمون - يرى عبد الغني النابلسي أنّ رؤيا الاستحمام بالماء البارد في المنام من الرؤى التي تدل على العديد من الأمور، وفيما يأتي ذكرها:

قد يدل رؤيا الاستحمام بالماء البارد في الصيف على زوالِ الهموم والأكدار، وخيرٍ وفيرٍ يحظى به الرائي، وبشرى بالأخبار السارة، وشفاء من كل مرض -إن شاء الله-؛ مصداقًا لقول الله -تعالى-: (ارْكُضْ بِرِجْلِكَ ۖ هَذَا مُغْتَسَلٌۢ بَارِدٌ وَشَرَابٌ).

قد يدل على بداية شيء جديد في حياة الرائي، كأن تكون بداية علاقة جديدة مع ربه -عز وجل- بتوبته، وإنابته إن كان مقصرًا.

من رأى كأنّه يستحم بالماء البارد، ثم يلبس الملابس الجديدة على قضاء الديون إن كان الرائي مديونًا، وشفاء الأمراض إن كان مريضًا، وتفريج الهموم إن كان مهمومًا، وسعة الرزق والغنى إن كان فقيرًا -إن شاء الله-.

قد يدل الاستحمام بالماء البارد في الشتاء على الهموم والأكدار التي قد تصيب الرائي، أو ربما على الأمراض -نسأل الله السلامة-.

تفسير الاستحمام بالماء البارد عند ابن شاهين
إن رؤية الاغتسال عمومًا من الرؤى المحمودة التي قد تؤول إلى الخير، ما لم يكن في المنام بعض الرموز التي تجعل التأويل خلاف ذلك، وفيما يأتي التوضيح عن ابن شاهين:

قد يدل الاغتسال من الجنابة على قضاء الحوائج، والتخلص من الأحزان والأكدار، بينما قد تدل رؤية تعذر الغسل من الجنابة على الصعوبات التي ربما يجدها الرائي في قضاء حوائجه، والإصابة بالهموم -نسأل الله السلامة-.

قد يدل الاغتسال في البحر أو النهر على الخضوع لله -عز وجل- والإنابة إليه، كذلك قد يدل على تيسير أمور دنياه وآخرته -إن شاء الله-.

قد يدل الاغتسال بماءٍ غير صافٍ على الكدر والغم الذي قد يعاني منه الرائي، كذلك قد يدل على انحرافه عن طريق الهداية، أو رفقة سوء تهدم خُلقه -والعياذ بالله-.

من رأى كأنّ شخصًا يعرفه قام بتغسيله في المنام؛ فقد يدل على تزكية له من قبل هذا الشخص، فإن كان مجهولًا دل على السمعة الطيبة بين الناس والسيرة الحسنة.

تفسير الاستحمام بالماء البارد عند ابن غنّام
فسّر ابن غنام رؤيا الاغتسال في المنام بعدة تعبيرات موضحة على النحو الآتي:

قد يدل المنام على النجاة من السجن أو من المرض، أو من عدوٍ متربصٍ -والله أعلم-.

قد يدل الغسل بالماء البارد على نجاة الرائي مما يخاف منه -والله أعلم-.

قد يدل الغسل بالماء الساخن على إصابة الرائي بالهم بقدر سخونة الماء، والذي سيتجاوزه بإذن الله.

قد يدل غسل الثوب على صلاح دين الرائي وتوبته، كما قد يدل على تخلصه من مكروهٍ وضررٍ أصابه، كذلك مقدرته على الوفاء بالدَّين -إن شاء الله-.

وفي الختام نود التذكير بأن كل ما سبق من تأويلات ودلالات إنما هو على سبيل الظن لا الجزم والقطع، ويبقى أمر وقوعها ووقته في علم الله وحده.

هذا والله -تعالى- أعلى وأعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :