facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما هو زيت الخروع


11-07-2023 12:05 PM

عمون - زيت الخروع هو زيت نباتي يُستخرج من بذور نبات الخروع، ويُستخدم على نطاق واسع في المجالات التجميلية ولبعض الاستخدامات الطبية. لا يُنصح باستخدام زيت الخروع كزيت طعام، ويتكون بشكل رئيسي من حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني قوي.

توجد بعض الفوائد المحتملة لزيت الخروع للجلد والبشرة، ومنها:

علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الالتهابات الجلدية والصدفية.
تأثير مضاد للميكروبات والالتهابات، مما يحمي الجلد من العدوى البكتيرية ويساعد على علاج حب الشباب والتهيج الجلدي.
تعزيز نمو أنسجة الجلد والحفاظ على صحتها، مما يساعد في توحيد لون البشرة.
مناسب للبشرة الحساسة ولا يسبب انسداد المسام.
ترطيب الجلد والبشرة والمحافظة على رطوبتها ولمعانها.
تعزيز نمو الشعر والحواجب.
تخفيف الألم الناتج عن حروق الشمس.
ترطيب الشفاه الجافة ومكوّن شائع في منتجات العناية بالشفاه.
هناك أيضًا استخدامات طبية أخرى لزيت الخروع، مثل علاج الإمساك العارض وتحفيز حركة الأمعاء. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه لهذه الغايات، وتجنب استخدامه لفترات طويلة أو بجرعات عالية.

عند استخدام زيت الخروع على البشرة، يجب تخفيفه بزيوت أخرى قبل وضعه على الوجه. قد يحدث بعض الأشخاص ردود فعل جلدية مثل الحكة والتهيج، لذا يُنصح بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل.

أما بالنسبة للحوامل، فيجب تجنب استخدام زيت الخروع قبل اكتمال المدة الطبيعية للحمل، لأنه يُمكن أن يسبب انقباضات في عضلات الرحم وتحريض الولادة. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع أثناء فترة الحمل.

من الجدير بالذكر أنه يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام زيت الخروع، وفي حالة ظهور أي تفاعلات جلدية أو أعراض غير مرغوب فيها، يجب التوقف عن استخدامه والتشاور مع الطبيب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :