facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو نبات البردقوش


17-06-2023 12:23 PM

عمون-البردقوش هو نبات معمر يشمل عدة أصناف، وأحد أنواعه الرئيسية هو البردقوش الحلو (الاسم العلمي: Origanum majorana). ينتمي البردقوش إلى الفصيلة الشفوية وهو يشتهر بأصله في منطقة البحر الأبيض المتوسط. يزرع في العديد من البلدان في آسيا وشمال أفريقيا وأوروبا. يستخدم أوراق البردقوش في الطهي كتوابل.

يتميز البردقوش بسيقان متعددة ومتفرعة، سواء كانت خشبية أو عشبية، وقد يصل طولها إلى متر واحد. تكون جذمورها مائلة، وأوراقها خضراء داكنة بيضوية أو مستديرة الشكل. تنمو أزهارها على شكل كتل وتتجمع باللون الوردي أو البنفسجي أو الأبيض. تحمل النبتة ثمارًا بيضوية صغيرة بلون بني.

يمكن استخدام أوراق البردقوش المجففة أو الطازجة كتوابل في الطهي. يمكن إضافتها إلى الحساء وأطباق البيض ولحم البقر وأطباق الدجاج والنقانق وأطباق الجبن والطماطم. كما يمكن استخدام بذورها في الحلويات. يمكن تحضير شاي البردقوش باستخدام الأعشاب المجففة والعسل والماء الساخن. يتوفر البردقوش أيضًا في شكل مكملات ويمكن استخدامه مع زيوت الطهي الأخرى لتتبيل الخضار أو اللحوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :