facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد ومضار قشر القهوة للجسم


12-07-2023 02:10 PM

عمون - قشر القهوة يعتبر مصدرًا طبيعيًا غنيًا بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تمتلك فوائد صحية محتملة للجسم. وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لقشر القهوة للجسم:

تحسين عملية الهضم: يعتبر قشر القهوة ملينًا طبيعيًا يمكن أن يساعد على تحفيز الأمعاء وتسريع عملية الهضم. كما أنه يحتوي على مركبات تساعد في تنشيط عمل الجهاز الهضمي.

خفض مستويات السكر في الدم: بعض الدراسات تشير إلى أن مستخلص قشر القهوة قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم وتحسين التحكم في مرض السكري.

مضادات الأكسدة: قشر القهوة يحتوي على نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة في الجسم.

تأثيرات مضادة للالتهاب: بعض البحوث تشير إلى أن مكونات قشر القهوة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم وتخفيف الأعراض المرتبطة بها.

دعم صحة الجهاز العصبي: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن قشر القهوة يحتوي على مركبات تساعد في حماية الخلايا العصبية ودعم صحة الجهاز العصبي.

على الرغم من هذه الفوائد المحتملة، يجب مراعاة بعض النقاط الهامة والأضرار المحتملة لاستخدام قشر القهوة:

تأثيرات الكافيين: قشر القهوة يحتوي على نسبة من الكافيين، وبالتالي قد يؤدي استخدامه بكميات كبيرة إلى زيادة مستويات الكافيين في الجسم وتأثيراته السلبية مثل القلق والتوتر واضطرابات النوم.

الحساسية والتحسس: بعض الأشخاص قد يكونون حساسين لقشر القهوة وقد يعانون من ردود فعل تحسسية مثل الطفح الجلدي أو الحكة. يجب الامتناع عن استخدام قشر القهوة في حالة وجود حساسية معروفة.

التفاعل مع الأدوية: يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام قشر القهوة كمكمل غذائي، خاصةً إذا كنت تتناول أدوية أخرى، حيث قد يتداخل قشر القهوة مع بعض الأدوية ويؤثر على تأثيرها.

من الضروري ممارسة الحذر وعدم الإفراط في استخدام قشر القهوة، ويفضل استشارة الطبيب أو الاستعانة بمصادر ذات مصداقية قبل استخدامه للتأكد من سلامته ومناسبته لحالتك الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :