facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف الأنسجة الحيوانية


11-06-2023 01:54 PM

عمون- الأنسجة الحيوانية هي مكونات أساسية في جسم الكائنات الحية، حيث تشكل الأعضاء المختلفة وتقوم بأداء وظائف متنوعة. تتكون الأنسجة الحيوانية من مجموعة من الخلايا الحيوانية المتجمعة معًا، وتتميز بخصائص فريدة تمكنها من أداء وظائفها بشكل فعال.

تختلف الأنسجة الحيوانية في أصلها ووظيفتها وتركيبها، ولكنها عادةً تتكون من نوع واحد أو أكثر من الخلايا الجنينية التي تعمل معًا لأداء الوظائف المختلفة في جسم الحيوان.

هناك أربعة أنواع رئيسية من الأنسجة الحيوانية، وهي:

الأنسجة الطلائية (Epithelial Tissue): تتكون من طبقات من الخلايا المتراصة، وتغطي وتبطن أعضاء الجسم المختلفة. تقوم الأنسجة الطلائية بوظائف متعددة مثل الحماية والامتصاص والإفراز. وتشمل أمثلة على الأنسجة الطلائية الجلد وبطانة الجهاز الهضمي وبطانة الأنف والفم.

الأنسجة العضلية (Muscular Tissue): تتكون من خلايا عضلية تساهم في تحريك أجزاء الجسم. تعمل الأنسجة العضلية على الانقباض والاسترخاء وتسهم في الحركة والقوة. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأنسجة العضلية وهي العضلات الملساء والعضلات القلبية والعضلات الهيكلية.

الأنسجة الضامة (Connective Tissue): تتكون من خلايا متخصصة تفرز مادة بينية خارج الخلية. تعمل الأنسجة الضامة على دعم وربط الأنسجة والأعضاء، وتوفر الدعم الهيكلي والحماية والتغذية. وتشمل الأنسجة الضامة العظام والغضاريف والأربطة والأوتار والأنسجة الدهنية والدم والأنسجة الليفية وغيرها.

الأنسجة العصبية (Nervous Tissue): تتكون من الخلايا العصبية والخلايا الدبقية، وتعمل على نقل الإشارات العصبية في الجسم. تشمل الأنسجة العصبية الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب المختلفة في الجسم.

تعد الأنسجة الحيوانية أساسية لوظائف الجسم المختلفة وتعمل معًا للحفاظ على توازن الحياة وسلامة الكائنات الحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :