facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كم تحتاج شجرة المانجو لتثمر


11-06-2023 01:25 PM

عمون- يعتبر زراعة شجرة المانجو سهلة في العملية، ولكنها تحتاج إلى وقت طويل قبل أن تبدأ في إنتاج الثمار. فعادة ما تستغرق شجرة المانجو ما بين 5 إلى 8 سنوات لتصبح قادرة على إعطاء الثمار. ورغم التحديات التي تواجهها في العناية بها، فإن مذاق الثمار يستحق الانتظار.

تنمو شجرة المانجو بكثرة في المناطق الاستوائية مثل غرب أستراليا ومناطق أخرى. تفضل زراعتها في التربة العميقة ذات تصريف جيد وحموضة قليلة. تتحمل درجات الحرارة المرتفعة حتى 48 درجة مئوية وتفضل الرطوبة النسبية أثناء الإزهار وتكوين الثمار.

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى تأخر إثمار شجرة المانجو، بما في ذلك الأمراض مثل مرض الأنثراكنوز الذي يؤثر على الأزهار والثمار. كما يمكن أن تتأثر بالآفات الزراعية مثل العث والحشرات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الطقس البارد على إثمار المانجو.

يتم حصاد شجرة المانجو بعد حوالي 100-160 يومًا من مرحلة الإزهار، وتظل الثمار على الشجرة لمدة تصل إلى 3 أشهر حتى تنضج تمامًا وتكتسب النعومة. يمكن قطف الثمار عن طريق هز الشجرة بلطف أو بتحريكها برفق. من المهم عدم تعريض الثمار لدرجات حرارة أقل من 10 درجات مئوية.

باختصار، زراعة شجرة المانجو تتطلب صبرًا ورعاية جيدة، وعندما تصبح جاهزة للحصاد، فإن الثمار تكون لذيذة وتستحق العناء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :