facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب الزغطة عند الكلاب


11-06-2023 01:15 PM

عمون- تحدث الزغطة عند الكلاب نتيجة التقلص السريع والتشنج الذي يحدث للحجاب الحاجز، وهو العضلة الأساسية التي تساعد في التنفس. الحركة العادية للحجاب الحاجز تكون سلسة ومنتظمة، ولكن عندما يحدث تشنج ينغلق الحبال الصوتية بسرعة ويحدث الزغطة بشكل غير إرادي.

تحدث الزغطة عند الكلاب بسبب عدة أسباب، مثل الأكل أو الشرب بسرعة كبيرة، حيث يبتلع الكلب الهواء أثناء الأكل السريع مما يؤدي إلى ابتلاع الهواء وتنتفخ المعدة ويتهيج الحجاب الحاجز. كذلك، تناول الطعام الساخن جدًا أو البارد جدًا، وتناول بعض الأطعمة مثل الطعام الجاف والطعام الحار يمكن أن يسبب الزغطة.

التحمس الزائد والتنفس السريع نتيجة للتحمس قد يؤدي أيضًا إلى حدوث الزغطة. وجود غازات زائدة في المعدة، وتناول بعض الأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات والبنزوديازيبينات والمضادات الحيوية يمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث الزغطة.

قد تكون الزغطة عند الكلاب عرضًا لمشكلة صحية أو مرضية. فقد يكون دليلًا على إصابة الكلب بالطفيليات والديدان، أو وجود مشاكل في المعدة أو الجهاز التنفسي. إذا استمرت الزغطة لفترة طويلة أو ترافقت مع أعراض أخرى غير طبيعية، يجب استشارة الطبيب البيطري فورًا.

الزغطة لا تسبب الألم للكلاب، ولكن قد تكون مزعجة إذا استمرت لفترات طويلة. يمكن محاولة بعض الإجراءات للتخفيف من الزغطة، مثل إعطاء الكلب رشفات صغيرة من الماء ببطء، وإعطاء طعام حلو مثل الماء المحلى بالقليل من السكر لتشتيت انتباه الكلب واسترخاء التنفس، وتدليك صدر الكلب للمساعدة في استرخاء الحجاب الحاجز.

للوقاية من الزغطة، يمكن تقسيم وجبات الطعام للكلب إلى حصص صغيرة وتقصير المدة بينها، واستخدام أوعية التغذية البطيئة التي تحتوي على جيوب لتباطؤ تناول الكلب للطعام، وتوفير وقت للنشاط واللعب لتقليل التحمس الزائد وتنفس الكلب السريع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :