facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة الزوفا


24-06-2023 04:04 PM

عمون- عشبة الزوفا ليست هناك أدلة كافية على فعاليتها. لا توجد دراسات موثوقة تثبت فوائد عشبة الزوفا وتحتاج إلى المزيد من البحوث والدراسات. ومن بين الفوائد المحتملة التي يتم ذكرها:

- قد تساهم في تقليل مشاكل الكبد والمرارة.
- قد تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص والغازات.
- قد تخفف من أعراض الزكام والتهاب الحلق.
- قد تخفف من أعراض مرض الربو.
- قد تقلل من عدوى المسالك البولية.
- قد تقلل من فقدان الشهية وتنشط الدورة الدموية.
- قد تخفف من آلام الطمث.

تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة الزوفا تحتوي على مضادات أكسدة وتساهم في تقليل هضم الكربوهيدرات المعقدة في الجسم، مما يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع مستويات السكر في الدم.

كما أشارت دراسة نشرت في مجلة Journal of Essential Oil Research عام 2004 إلى أن زيوت عشبة الزوفا قد تساعد في مكافحة الفطريات، حيث تثبط نمو حوالي 13 سلالة من الفطريات.

وفي دراسة أُجريت على الفئران ونشرت في مجلة Journal of Pharmaceutical Research International عام 2012، تم اقتراح أن استخدام مستخلص عشبة الزوفا يمكن أن يساهم في دعم صحة المعدة وسلامتها عن طريق زيادة إفراز المخاط في المعدة، وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

يرجى ملاحظة أن هذه الفوائد لم تتم دراستها بشكل كافٍ وقد تحتاج إلى المزيد من الأبحاث لتأكيد فعاليتها وسلامتها. قبل استخدام أي عشبة أو مكمل غذائي، دائماً يجب استشارة الطبيب أو الخبير المتخصص للحصول على معلومات دقيقة وموثوقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :