facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غاندي: بداية حياته ودراسته


08-06-2023 11:37 PM

عمون - غاندي هو رجل سياسي وزعيم استقلال الهند عن الاستعمار البريطاني اسمه الكامل هو مهاتما غاندي، وهو يعتبر واحدًا من أعظم الشخصيات التاريخية في القرن العشرين.

مهاتما غاندي ولد في 2 أكتوبر 1869 في بورباندار بالهند، وكانت أسرته تنتمي إلى طبقة وسطى. تلقى تعليمه الأولي في الهند قبل أن يذهب إلى المملكة المتحدة لمواصلة دراسته في عام 1888، التحق بكلية الحقوق في جامعة لندن.

بعد انتهاء دراسته، عاد إلى الهند وبدأ ممارسة المحاماة في مومباي. ومع الوقت، تطور اهتمامه السياسي وبدأ يدرك أن الهند تحتاج إلى الاستقلال من الاستعمار البريطاني وتحقيق العدالة والمساواة لجميع الهنود.

اشتهر غاندي بأساليبه السلمية في النضال من أجل الحرية والعدالة. استخدم مفهوم العصيان المدني والاعتصام والصيام كوسائل للضغط على السلطة الاستعمارية البريطانية كان يدعو إلى تحقيق الوحدة والتسامح بين الأديان والطوائف والمجتمعات في الهند.

قاد غاندي حملات وحركات وطنية مثل حملة الملابس الهندية وحملة الملح وحملة عدم الانصياع للقوانين الاستعمارية تعرض للاعتقالات والمضايقات من قبل السلطات البريطانية، ولكنه استمر في نضاله بصمود وثبات.

تم اغتيال مهاتما غاندي في 30 يناير 1948 على يد أحد الأشخاص الذين اعترضوا على مواقفه السياسية ومع ذلك، ترك إرثًا عظيمًا للهند وللعالم بأسره حيث يُعتبر رمزًا للسلام والعدالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :