facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أزيل الكحل من عيني


11-07-2023 01:41 PM

عمون- يُستخدم الكُحل بشكل شائع بين النساء حول العالم لتجميل العيون، وهناك أشكال مختلفة من الكُحل مثل الأقلام والهلام. ومع ذلك، يحتوي الكُحل على مواد حافظة ومواد كيميائية قد تكون ضارة للعين. نظرًا لأن العين عضو حساس للغاية، يجب إزالة المكياج من العين قبل النوم لتجنب التهابات العين والجفاف. فالكُحل وغيره من المستحضرات المستخدمة قد تسد قنوات الدمع وقد تتسرب إلى القرنية عند تراكمها. في هذا المقال، سنتطرق إلى طرق إزالة الكُحل من العين.

هناك عدة طرق لإزالة الكُحل، ومنها استخدام الفازلين. يمكن للفازلين إزالة مكياج العيون بلطف ويعمل على ترطيب البشرة. يمكن استخدام الفازلين بطريقتين: الأولى عن طريق وضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن وتنظيف مكياج العين بلطف، والثانية عن طريق وضع القليل من الفازلين على طرف الإصبع وتدليك منطقة العين ثم مسح العين بقطعة من القطن.

طريقة أخرى لإزالة الكُحل هي استخدام زيت الجوجوبا. يعمل زيت الجوجوبا على إزالة المكياج بشكل كامل وخاصة مكياج العيون، ويتميز بالسهولة والسرعة. يمكن خلط جزء من زيت الجوجوبا مع جزئين من ماء الورد في زجاجة، ويتم استخدام القطن المبلل بماء الورد لإزالة المزيج.

زيت اللوز هو طريقة أخرى لإزالة الكُحل. يمتاز زيت اللوز بقدرته على إزالة المكياج والأوساخ من البشرة دون ترك بقايا زيتية ثقيلة. يوضع كمية كافية من زيت اللوز على الوجه ويدلك بلطف مع التركيز على العينين والمنطقة المحيطة بها، ثم يتم فرك المكياج باستخدام قطعة قطن مبللة بماء الورد، ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا يمكنها أيضًا تحليل الكُحل وتسهيل إزالته. يمكن استخدام زيت جوز الهند عن طريق تدليك الزيت على الجفون وخط الرموش، ثم تركه لمدة 10 ثوانٍ قبل مسحه بواسطة قطعة قطن تتجه بحركات من الأعلى إلى الأسفل دون فرك. يشطف الوجه كالمعتاد بعد ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :