facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيت الورد للتبييض


11-07-2023 02:06 PM

عمون -يستخرج زيت الورد العطري من الورد الدمشقي، ويتمتع بالعديد من الفوائد. فهو يساعد في تنظيف الجروح الطفيفة وتخفيف القلق والإجهاد. كما أنه له خصائص مضادة للفيروسات ويعمل كملين للأمعاء ويحسن صحة الجهاز الهضمي. يستخدم أيضًا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث عندما يُدلك على الجسم، ويخفف من آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل، ويقلل من أعراض الحمى. يمكن أيضًا استخدام زيت الورد المخفف بزيت ناقل لتدليك البشرة لتخفيف الالتهابات وعلاج الاكتئاب وتخفيف التشنجات العضلية.

فيما يتعلق بالفوائد الجمالية للبشرة، يعتبر زيت الورد أحد الزيوت الأساسية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على مركبات شافية ويحافظ على ترطيب البشرة ويحارب علامات التقدم في السن. يمكن استخدامه أيضًا لتقوية الشعر ومنع تساقطه. يمتلك زيت الورد العديد من الخصائص المفيدة للبشرة مثل تفتيح البشرة، تحسين مرونتها، وتوحيد لونها. كما يمكن استخدامه في وصفات لتفتيح البشرة وإزالة ندوب حب الشباب والتجاعيد.

إليك وصفة لاستخدام زيت الورد لتبييض البشرة: قم بخلط كوب من الحليب المبرد مع 10 قطرات من زيت الورد، ثم قم بتطبيق الخليط على الجسم واتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا لعدة أيام.

وصفة أخرى لاستخدام زيت الورد هي لإزالة الجلد الميت وتنعيم البشرة. قم بخلط أرز مطحون مع لبن رائب وقطرتين من زيت الورد، ثم ضع الخليط على الوجه واتركه حتى يجف قليلاً ثم اشطفه بالماء.

أما في فصل الشتاء، حيث يصبح الجفاف أكثر شيوعًا، يمكن استخدام وصفة أخرى لترطيب وإعادة النضارة للبشرة. قم بخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقتين ونصف ملعقة من السكر الخشن وقطرتين من زيت الورد، ثم ضع الخليط على الوجه وافركه بلطف قبل شطفه بالماء.

يرجى ملاحظة أنه يجب عليك دائمًا إجراء اختبار حساسية عند استخدام زيت الورد للبشرة، وتجنب استخدامه إذا كنت تعاني من أي ردود فعل سلبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :