facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم التدخل المبكر


07-06-2023 08:17 AM

عمون - التدخل المبكر هو مصطلح يستخدم في عدة مجالات، ولكن في السياق الاجتماعي والصحي يشير إلى الإجراءات والخدمات التي تقدم للأفراد في مراحل مبكرة من الحياة أو من الإصابة أو المشكلة، بهدف تحسين نتائجهم وتقليل الآثار السلبية في المستقبل.

في مجال الطفولة، التدخل المبكر يركز على توفير الدعم والخدمات للأطفال وأسرهم في مراحل النمو المبكرة، مثل الحمل والولادة والطفولة المبكرة، لتعزيز التنمية الصحية والاجتماعية والتعليمية للطفل. يهدف التدخل المبكر إلى اكتشاف ومعالجة المشكلات أو التأخر في التنمية في وقت مبكر قبل أن تتفاقم وتؤثر على حياة الطفل فيما بعد.

في مجال الصحة النفسية، التدخل المبكر يركز على تقديم الدعم والعلاج في مراحل مبكرة من ظهور الأعراض أو المشكلات النفسية، بهدف تقديم المساعدة قبل أن تزداد حدتها وتؤثر على حياة الفرد وتفاقم المشكلة.

تهدف فكرة التدخل المبكر إلى التركيز على الوقاية والتدخل المبكر للتقليل من التأثيرات السلبية المحتملة للمشاكل والتحديات الصحية والاجتماعية. من خلال تقديم الدعم والموارد في مراحل مبكرة، يمكن تحقيق تأثير إيجابي وتحسين نتائج الصحة والتنمية والرفاهية للأفراد والمجتمعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :