facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأثير الفراشة في علم النفس


07-06-2023 08:07 AM

عمون - تصف مفتاحية الفراشة في علم النفس هي مفهوم "تأثير الفراشة" والذي يشير إلى فكرة أن تغيرات صغيرة في نظام معقد يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات كبيرة وغير متوقعة على المدى البعيد. هذا المفهوم يستند إلى نظرية الفوضى ونظرية النظم المعقدة.

في علم النفس، يتم استخدام مفهوم الفراشة لوصف التأثيرات المتراكمة للأحداث الصغيرة على النمط العام للسلوك والتفاعلات البشرية يعتقد بعض العلماء أن السلوك البشري والتفاعلات الاجتماعية تتأثر بالعوامل المتعددة والمتشعبة، وحتى أصغر التغيرات في البيئة أو الظروف يمكن أن تؤثر على النتائج المستقبلية بشكل كبير.

ومن خلال مفهوم الفراشة، يتم تسليط الضوء على أهمية التفكير بشكل شامل ومتصل للعوامل المختلفة التي قد تؤثر على السلوك البشري والمشاعر والقرارات يساعد هذا المفهوم في فهم التعقيد الذي يحيط بالعوامل المؤثرة على حياة الأفراد وعلى النظم الاجتماعية بشكل عام.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن مفهوم الفراشة ليس مفتاحًا لتفسير جميع الظواهر النفسية، وأنه قد يكون مجرد مجاز أو رمز للتأثيرات المفاجئة والمتوقعة في علم النفس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :