facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية تنظيف الأظافر


10-07-2023 02:13 PM

عمون -الأظافر تعتبر خط الدفاع الأول للخلايا العصبية في أطراف الأصابع، وتعطي منظراً جمالياً لليد. تتكون الأظافر من الكيراتين والبروتين، وتعكس صحة الجسم وجماله. قد يشير أي تغير في شكلها ولونها إلى وجود مرض. هناك مواد تضعف الأظافر وتسبب تغير لونها وتكسرها، مثل المواد الكيميائية في المنظفات والأسيتون المستخدم لإزالة الطلاء واستخدام طلاء الأظافر بشكل متكرر وقضم الأظافر.

هناك طرق بسيطة لتنظيف الأظافر والحفاظ على صحتها، مثل استخدام محاليل إذابة الجلد الميت ومقص الجلد الميت، وتنظيف الأوساخ تحت الأظافر وعلى سطحها. يمكن استخدام ماء دافئ وبيكربونات الصوديوم لتنظيف أظافر القدمين، ويمكن استخدام معجون مكون من ليمون وبيكنج باودر لإزالة صفار لون الأظافر والجلد الميت. كما يمكن استخدام معجون مكون من جليسيرين وماء الورد والليمون لتنظيف وتنعيم الأظافر.

باختصار، العناية الجيدة بالأظافر تشمل تنظيفها وترطيبها بانتظام، والابتعاد عن المؤثرات الضارة والحفاظ على نظام غذائي متوازن لصحة الأظافر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :