facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أبيض أظافري


10-07-2023 02:05 PM

عمون -الاصفرار هو واحد من المشاكل الشائعة التي قد يعاني منها الأشخاص إذا لم يهتموا بصحة أظافرهم بشكل صحيح. قد يشير الاصفرار في كثير من الأحيان إلى وجود مرض أو مشكلة صحية، أو يمكن أن يكون نتيجة لاستخدام طلاء الأظافر بشكل مفرط. ومع ذلك، يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال اتباع بعض الطرق. فيما يلي سنذكر بعضها:

1. تبييض الأظافر بواسطة معجون الأسنان: ضع كمية قليلة من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان وافرك الأظافر بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة لكل إصبع.

2. استخدام البيكنج باودر: قم بخلط ملعقة كبيرة من البيكنج باودر مع نفس الكمية من عصير الليمون. افرك الأظافر بالخليط واتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله.

3. استخدام خلطة الليمون: انقع شرائح الليمون في إناء به ماء دافئ. ضع أصابعك في الخليط لمدة نصف ساعة، ثم قم بفرك الأظافر بشرائح الليمون مباشرة بعد ذلك.

4. استخدام خليط الملح والليمون: امزج القليل من الملح مع كمية مناسبة من عصير الليمون. افرك الأظافر بلطف وركز على المناطق الصفراء، ثم اغسل الأظافر بالماء الفاتر.

5. استخدام ماء الورد: امزج ملعقتين من ماء الورد مع أربع ملاعق من عصير الليمون. انقع الأظافر في المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقوية الأظافر باستخدام بعض الوصفات الطبيعية مثل:

1. استخدام شمع النحل: قم بذوبان غرامات من الشمع واخلطه مع صفار بيضة. ثم أضيفي بضع نقاط من أي زيت عطري وافرك الأظافر بالخليط.

2. استخدام التوت: امزج ملعقة من مسحوق التوت مع كمية مناسبة من الماء الدافئ. انقع الأظافر في المزيج لمدة ربع ساعة ثم اغسلها بالماء الفاتر ورطبها باستخدام مرطب لليدين.

أيضًا، هنا بعض النصائح العامة للعناية بالأظافر:

- تأكدي من تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين والزنك، حيث يعززان قوة وصحة الأظافر.
- قومي بغسل يديك بشكل صحيح بالماء والصابون وجففهما جيدًا، ثم رطبيهما باستخدام الفازلين أو زيت الزيتون.
- تجنبي عض الأظافر، خاصةً عند الشعور بالتوتر، حيث يزيد ذلك من احتمالية التعرض للعدوى الفطرية والبكتيرية.

يجب الانتباه إلى أن هذه الوصفات والنصائح قد تكون فعالة لبعض الأشخاص وقد لا تكون كذلك للآخرين. إذا كان لديك مشاكل صحية أو مزمنة تتعلق بأظافرك، فمن المستحسن استشارة طبيب أو مختص في طب الأظافر لتقييم الحالة وتوجيهك بشكل صحيح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :