facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة الإسبغول


26-06-2023 12:27 PM

عمون - عشبة الإسبغول هي نبات يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وقد تم دراسة بعض هذه الفوائد علمياً. إليك بعض الفوائد المدعومة بالأدلة العلمية:

1. تنظيم حركة الأمعاء: عشبة الإسبغول قد تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك والإسهال. تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان التي تؤثر على كثافة وقوام الفضلات، مما يساهم في تنظيم حركتها عبر الأمعاء.

2. تقليل مستويات الكولسترول: تشير دراسة نشرت في مجلة British Journal of Nutrition إلى أن تناول مكملات تحتوي على عشبة الإسبغول يمكن أن يقلل من نسبة الدهون والكولسترول الكلي في الدم.

3. المساهمة في خفض مستويات السكر في الدم: بعض الأبحاث تشير إلى أن الألياف الموجودة في عشبة الإسبغول يمكن أن تساهم في تنظيم مستويات الجلايسيميا (مستوى السكر في الدم) لدى مرضى السكري.

4. تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي: وجدت دراسة أن تناول عشبة الإسبغول يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي مثل ألم البطن وعدم الراحة.

5. تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم: تشير دراسة نشرت في مجلة Journal of Epidemiology إلى أن تناول عشبة الإسبغول يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

6. الإسبغول وإنقاص الوزن: بعض الدراسات تشير إلى أن تناول عشبة الإسبغول يمكن أن يساعد في تقليل الشهية وزيادة فترة الشبع بين الوجبات، مما يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن.

مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات أو عشبة جديدة، خاصةً إذا كانت لديك حالة صحية معينة أو تتناول أدوية أخرى. قد تكون هناك تفاعلات محتملة أو تأثيرات جانبية تحتاج إلى مراعاتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :