facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة العطرة


07-06-2023 12:59 PM

عمون- تم نشر دراسات علمية حول فوائد عشبة العطرة في مجلة "Lipids in Health and Diseases" في عام 2012. أظهرت دراسة أولية على الفئران أن زيت عشبة العطرة يمكن أن يقلل من مستويات سكر الدم ويقلل من خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري في الأنسجة المتعلقة بالكبد والكلى المرتبطة بالإجهاد التأكسدي.

كما أشارت دراسة نشرت في مجلة "Applied Microbiology and Biotechnology" في عام 2017 إلى أن استخدام الزيت العطري المستخرج من عشبة العطرة جنبًا إلى جنب مع دواء الفلوكونازول يمكن أن يثبط نشاط الفطريات المبيضة.

وفي دراسة أخرى نشرت في مجلة "Lipids in Health and Diseases" عام 2013، أظهرت النتائج أن إعطاء الفئران زيت عشبة العطرة إلى جانب دواء الدلتاميثرين يمكن أن يعزز الخصوبة عند الذكور من خلال تحسين حركة وتكوين وقابلية الحيوانات المنوية.

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة "Food Control" عام 2012 أن المستخلص المائي لعشبة العطرة أو الزيت العطري لها يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تكافح الإجهاد التأكسدي بسبب احتوائه على الفينولات والفلافونويدات.

وفي دراسة مخبرية نشرت في مجلة "Research Journal of Agriculture and Biological Sciences" في عام 2009، أشارت النتائج إلى أن الزيت العطري المستخلص من عشبة العطرة قد يحد من نمو الخلايا السرطانية في الدم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. ومع ذلك، هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات للتحقق من هذه النتائج .

وأشارت دراسة أخرى نشرت في مجلة "Medicinal Chemistry Research" في عام 2015 إلى أن المستخلص الإيثانولي لعشبة العطرة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد ويحسن مستويات مضادات الأكسدة ويقلل من فوق أكسدة اللبيدات وغيرها، وبالتالي له تأثير جيد في التخفيف من الإجهاد التأكسدي.

ومع ذلك، لا تتوفر معلومات كافية حول درجة أمان استخدام عشبة العطرة للحوامل والمرضعات. يُنصح بتوخي الحذر عند استهلاكها خلال فترة الحمل، وقد يسبب العشبة بعض المشاكل في الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة والإسهال والغثيان وألم المعدة لدى الأطفال والبالغين [7]. بشكل عام، زيت عشبة العطرة يُعتبر آمنًا لمعظم الأشخاص عند استخدامه بشكل صحيح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :