facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة البعيثران


07-06-2023 12:56 PM

عمون- عشبة البعيثران لديها فوائد صحية متعددة وتمتلك خصائص مضادة للأكسدة، وتشير الدراسات إلى عدة فوائد محتملة لهذه العشبة. وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Functional Foods in Health and Disease في عام 2013، فإن عشبة البعيثران تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد في الحد من تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة التي تنتجها الجسم نتيجة للعوامل البيئية والضغوطات الأخرى.

وقد أشارت دراسة نُشرت في مجلة Egyptian Pharmaceutical Journal عام 2014 إلى أن تناول مستخلص عشبة البعيثران يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الكلى، وذلك استنادًا إلى أبحاث أجريت على الفئران.

وتشير دراسة أخرى نُشرت في مجلة Journal of Medicine and Medical Sciences عام 2009 إلى أن مركبات الفلافونويد الموجودة في مستخلص عشبة البعيثران قد تقلل من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري وتقلل أيضًا من مستويات الدهون الثلاثية.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت دراسة نُشرت في مجلة عام إلى أن مستخلص عشبة البعيثران يمكن أن يساهم في تخفيف تضخم البروستاتا وتثبيط انتشار الخلايا فيها، مما يعزز تحسين حالة المصابين بتضخم البروستاتا.

ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology عام 2007، فإن عشبة البعيثران تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، حيث يساهم الزيت العطري للعشبة في تثبيط إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يعد عاملا مسببًا للالتهابات. كما تبين الدراسة أن مستخلص العشبة يمكن أن يقلل من الالتهابات الجلدية لدى الفئران.

وأشارت دراسة مخبرية في مجلة Archives of Biological Sciences عام 2015 إلى أن زيت عشبة البعيثران له نشاط مضاد للبكتيريا والفطريات.

بشكل عام، تشير هذه الدراسات إلى العديد من الفوائد المحتملة لعشبة البعيثران، بما في ذلك خصائصها المضادة للأكسدة وتأثيرها المحتمل على وظائف الكلى ومستويات السكر في الدم وتضخم البروستاتا والالتهابات ونشاطها المضاد للبكتيريا والفطريات. ومع ذلك، يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الآليات الدقيقة والجرعات المناسبة للاستفادة الكاملة من فوائد هذه العشبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :