facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم تعريب قيادة الجيش العربي


03-06-2023 08:26 PM

عمون - مفهوم تعريب قيادة الجيش العربي يشير إلى توظيف وتعيين القيادات العربية في مناصب قيادية داخل القوات المسلحة العربية يهدف هذا المفهوم إلى تعزيز الهوية العربية وتعزيز القدرة العسكرية والاستقلالية للدول العربية في تأمين أمنها وحماية مصالحها.

تعريب قيادة الجيش العربي يعكس الرغبة في تحقيق الاستقلالية والسيادة الوطنية، حيث يعتبر توظيف الكوادر العربية في المناصب القيادية داخل الجيش بمثابة إعطاء الأولوية للقوى العربية الداخلية في حماية وتأمين الدولة. يعتبر هذا الأمر مهمًا لتعزيز الولاء والانتماء الوطني وتعزيز القدرة العسكرية والدفاعية للدولة.

تعريب قيادة الجيش العربي يسعى أيضًا لتعزيز الهوية الثقافية واللغوية للقوات المسلحة، حيث يتم التركيز على استخدام اللغة العربية في القيادة والتواصل العسكري، وتعزيز القيم والتقاليد العسكرية العربية في العمليات العسكرية.

يجب ملاحظة أن مفهوم تعريب قيادة الجيش العربي قد يختلف من دولة عربية إلى أخرى، حيث قد يتم تطبيقه بناءً على الاعتبارات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لكل دولة كما يجب أن يتم توظيف القادة بناءً على الكفاءة والخبرة والكفاءة العسكرية بغض النظر عن العرق أو الأصل القومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :