facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استعمالات ماء الكولونيا


09-07-2023 02:34 PM

عمون -الكولونيا هي نوع من العطور وقد نشأت في مدينة كولونيا في ألمانيا. تم ابتكار ماء الكولونيا لأول مرة في عام 1709 بواسطة يوهان ماريا فارينا. يتكون ماء الكولونيا من مزيج من زيوت الحمضيات مثل زيت الليمون والبرتقال المر واليوسفي والبرتقال الأحمر والكليمنتين والجريب فروت والبرغموت.

تُستخدم ماء الكولونيا بسبب رائحتها المنعشة وخصائصها المميزة في العديد من الأشياء. ومن أبرز استخدامات ماء الكولونيا:

1. يُمكن وضع قليل من ماء الكولونيا على الرقبة وخلف الأذنين لتوفير الانتعاش خلال الأيام الحارة. يُمكن أيضًا وضعها على راحة اليد وفرك اليدين سريعًا ثم توزيعها على الرقبة وخلف الأذنين. يمكن للكحول الموجود فيها أن يتبخر بسرعة ويخلق شعورًا بالبرودة.

2. يُمكن رش قليل من ماء الكولونيا على اليدين واستخدامها كمزيل للروائح تحت الإبط، حيث يعمل الكحول على قتل البكتيريا المسببة للرائحة، مما يتيح لك الاستمتاع برائحة منعشة ونظيفة.

3. يُمكن أن يساعد استخدام ماء الكولونيا في الشعور بالهدوء والراحة عند وضع كمية صغيرة على منديل قطني وتدليك الجبين والذراعين والرقبة الخلفية وحتى الساقين.

4. يتوفر نوع خاص من ماء الكولونيا المصمم خصيصًا للاستخدام على الأطفال، حيث يمنحهم الانتعاش ويستخدم على بشرتهم وشعرهم وملابسهم. يجب الحرص على اختيار ماء الكولونيا المناسب لبشرة الأطفال الحساسة.

عند وضع ماء الكولونيا، يُفضل توجيهها نحو نقاط النبض الدافئة، حيث تتفاعل مع زيوت الجسم الطبيعية والمواد الكيميائية، مما قد يؤثر على رائحتها قليلاً. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة أو لديك تحسس من مكونات الكولونيا، فيفضل رشها على الملابس بدلاً من البشرة.

يُنصح باتباع النصائح التالية لاستخدام ماء الكولونيا بشكل صحيح وتجنب أي آثار سلبية:

- لا تستخدم ماء الكولونيا إذا كانت بشرتك حساسة جدًا أو إذا لاحظت حدوث تحسس في البشرة بعد الاستخدام.
- ضع ماء الكولونيا بعد الاستحمام عندما تكون البشرة نظيفة وجافة.
- لا ترش ماء الكولونيا في الهواء وتمشي خلالها.
- ضع ماء الكولونيا بالتحديد على نقاط النبض مثل معصميك الداخليين ورقبتك.
- احتفظ بالزجاجة بعيدًا عن البشرة عند الرش، واترك مسافة تتراوح بين 3-6 بوصات.
- لا تستخدم كمية كبيرة من ماء الكولونيا؛ كافية 2-4 رشات.
- لا تفرك ماء الكولونيا على البشرة بعد وضعها.
- يمكن إعادة وضعها على المعصمين عند انتهاء العطر.

إذا تم استخدام ماء الكولونيا بشكل زائد أو بطريقة غير صحيحة، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث آثار جانبية مثل ردود فعل تحسسية وتهيج جلدي وصداع، وفي حالة حدوث ذلك، يجب التوقف عن استخدامه.

مراعاة الاستخدام الصحيح لماء الكولونيا يساعد في تجنب أي آثار سلبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :