facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكركم والفلفل الأسود


26-06-2023 12:50 PM

عمون - هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى فوائد استخدام الكركم والفلفل الأسود معًا، ومن بين هذه الدراسات:

1. في دراسة نشرت في مجلة Journal of the American Association of Pharmaceutical Scientists عام 2013، تم اكتشاف أن مركب البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود يساهم في زيادة امتصاص مركب الكركمين الموجود في الكركم بنسبة تصل إلى 2000%. أظهرت النتائج أنه عند استهلاك مكملات غذائية تحتوي على 2 غرام من الكركمين وحده، لم يرتفع مستوى الكركمين في الدم بشكل ملحوظ، ولكن عند إضافة 20 مليغرامًا من البيبيرين إلى المكملات الغذائية، زاد مستوى الكركمين في الدم بشكل ملحوظ في غضون 30 دقيقة إلى ساعة واحدة من تناول المكملات.

2. في دراسة أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Pharmacology Biochemistry and Behavior عام 2009، تبين أن استخدام مركب الكركمين مع مركب البيبيرين يساهم في تخفيف الاكتئاب، حيث تم تعزيز النواقل العصبية السيروتونين والدوبامين بشكل أكبر مقارنة بالاستخدام الفردي للكركمين.

3. دراسة أخرى نشرت في مجلة Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine عام 2013، أظهرت زيادة في نشاط مضادات الاكتئاب عند إعطاء البيبيرين والكركمين معًا، مما يشير إلى فعالية استخدامهما في التحكم في الاكتئاب.

4. وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Indian Journal of Medical Research عام 2005، تبين أن تناول الكركمين مع البيبرين يساهم في تقليل أكسدة الدهون لدى المصابين بالتهاب البنكرياس المزمن. ومع ذلك، تحتاج هذه النتائج إلى مزيد من الدراسات لتحديد تأثيرها على الألم والأعراض الأخرى لالتهاب البنكرياس.

5. في دراسة أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Nutrition And Metabolism عام 2011، تم اكتشاف أن استهلاك الكركم والفلفل الأسود معًا يساهم في خفض مستويات ضغط الدم بشكل أكبر مقارنة بالاستخدام الفردي لكل منهما.

6. في دراسة نشرت في مجلة Breast Cancer Research and Treatment عام 2009، تم اكتشاف أن استهلاك الكركم والفلفل الأسود يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي عن طريق تقليل تجدد الخلايا الجذعية للثدي.

هذه الدراسات تقدم أدلة إيجابية على فوائد استخدام الكركم والفلفل الأسود معًا، ومع ذلك، يجب إجراء المزيد من البحوث لتأكيد هذه النتائج وتحديد الجرعات المثلى والاحتمالات الجانبية المحتملة. من الأفضل استشارة الطبيب قبل بدء استخدام المكملات الغذائية أو الأعشاب لأغراض علاجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :