facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد اليانسون للبطن


07-06-2023 11:45 AM

عمون- اليانسون له فوائد عديدة للبطن والهضم. يعتقد أن استهلاك مركبات تحتوي على اليانسون وأعشاب أخرى يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك المزمن عن طريق تحسين وظائف الأمعاء. وتشير دراسة نشرت في مجلة BMC Complementary Medicine and Therapies في عام 2010 إلى وجود تأثير ملين لليانسون ولكن يتطلب المزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفائدة.

بالنسبة للقولون، تشير دراسة نشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology في عام 2016 إلى أن زيت اليانسون يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض متلازمة القولون المتهيج، مثل الانتفاخ وآلام البطن والإسهال وشدة الإمساك والصداع والتعب وصعوبة التبرز والارتجاع المعدي المريئي. ومع ذلك، لا تزال آلية تأثير الزيت غير واضحة وتحتاج إلى المزيد من الدراسات للتأكيد.

يمكن أيضًا لليانسون أن يساهم في تخفيف حرقة المعدة. تشير دراسة نشرت في مجلة World J Gastroenterol في عام 2007 إلى أن المحلول المائي لليانسون يمكن أن يثبط تلف المعدة عن طريق خفض مستويات الحموضة والمحافظة على خلايا المعدة. ويعود هذا التأثير جزئياً إلى وجود مستقبلات البروستاغلاندين في اليانسون وخصائصه المضادة للإفراز والأكسدة.

بالنسبة لعسر الهضم، تشير بعض الدراسات إلى أن اليانسون يمكن أن يقلل من الأعراض المرتبطة به مثل الانتفاخ واضطرابات المعدة والآلام بعد تناول الطعام. دراسة نشرت في مجلة Journal of Research in Medical Sciences في عام 2014 أشارت إلى أن استهلاك مسحوق اليانسون بعد تناول الوجبة لمدة 4 أسابيع قد خفف من عسر الهضم لدى المشاركين في الدراسة.

يجب ملاحظة أن هذه المعلومات مستندة إلى دراسات علمية محددة وقد تحتاج إلى مزيد من البحث والتأكيد. قبل تناول أي مكملات أو استخدام اليانسون لأغراض طبية، يُنصح بالتشاور مع الطبيب المختص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :