facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة حلفا بر


07-06-2023 11:43 AM

عمون- عشبة حلفا بر، المعروفة أيضًا باسم عشبة إذخر مكي أو حشيشة الليمون (Cymbopogon schoenanthus)، هي نبتة عشبية تنتمي إلى فصيلة النجيليات. تتميز هذه العشبة برائحتها الجميلة والمنعشة المشابهة لرائحة الليمون، وتنمو بشكل رئيسي في المناطق الإفريقية وبعض المناطق العربية. استخدمت هذه العشبة في صناعة الوصفات الصحية والعلاجية لعدة قرون، نظرًا لفوائدها الصحية المتنوعة.

تعتبر عشبة حلفا بر مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يمكنها تهدئة الاضطرابات المعوية مثل العسر الهضم والإمساك وتشكل الغازات. كما يمكن استخدامها للتقليل من احتمالية الإصابة بالديدان المعوية، حيث يمكن مزجها مع العسل والماء وتناولها للتخلص من الديدان.

تحتوي عشبة حلفا بر على خصائص مطهرة تساعد في تسريع عملية التئام الجروح والحروق. يمكن استخدام مسحوق العشبة على المناطق المتضررة لتحقيق هذا الغرض.

بفضل قدرتها على تحفيز عملية البول وتنقية الجهاز البولي، يمكن لعشبة حلفا بر المساعدة في تخفيف التهابات الجهاز البولي وتفتيت الحصى الكلوية.

تستخدم عشبة حلفا بر أيضًا للتخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي مثل السعال والحساسية والربو، ويمكن مزجها مع العسل واستهلاكها للحصول على الفوائد العلاجية. كما يشار إلى قدرتها على تخفيض درجة حرارة الجسم.

بفضل خصائصها المدرة للبول، يمكن لعشبة حلفا بر المساعدة في إنقاص الوزن عن طريق تقليل تراكم الدهون في الجسم.

أخيرًا، يمكن أن يساعد شرب مغلي عشبة حلفا بر مع الزنجبيل أو بذور الكمون في تخفيف آلام المفاصل والعضلات.

يمكن استخدام عشبة حلفا بر في صورة مغلي، مسحوق، أو زيت عطري. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها للتأكد من خلو الشخص من أي تفاعلات سلبية أو تعارض مع الأدوية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :