facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التقليل من حوادث السير


01-06-2023 11:01 AM

عمون - للتقليل من حوادث السير، يمكن اتباع عدة إجراءات وتوجيهات السلامة المرورية التالية:

1. الالتزام بقوانين المرور: يجب الالتزام بقوانين المرور المحلية، مثل السرعة المحددة، وعدم استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، واستخدام حزام الأمان، وعدم تجاوز الإشارات المرورية.

2. الانتباه والتركيز: يجب أن يكون السائق مركزًا ومنتبهًا أثناء القيادة، ويجب تجنب الانشغال بأي أنشطة تشتت الانتباه مثل التحدث على الهاتف أو تناول الطعام أو التدخين.

3. المسافة الآمنة: يجب الحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات الأخرى على الطريق. يُنصح بالحفاظ على مسافة تساوي ثلاث ثوانٍ على الأقل بين سيارتك والسيارة التي تسبقك.

4. السلوك الدفاعي: ينصح بتبني سلوك قيادة دفاعي يتضمن التنبه للمخاطر المحتملة وتوقع تصرفات الآخرين على الطريق واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي الحوادث.

5. صيانة السيارة: يجب الاهتمام بصيانة السيارة بشكل منتظم، مثل فحص الفرامل والإطارات وأنظمة الإضاءة والزجاج وتغيير الزيت والفلاتر بانتظام. الحفاظ على سيارة في حالة جيدة يزيد من السلامة أثناء القيادة.

6. القيادة في ظروف جيدة: يجب تجنب القيادة في ظروف سيئة مثل الضباب الكثيف، أو الأمطار الغزيرة، أو الثلوج، إلا إذا كان ضروريًا في حالة وجود ظروف سيئة، يجب تخفيض السرعة وزيادة الحذر.

7. التدريب والتعليم: ينصح بإتمام دورات تعليم القيادة والتدريب العملي لتحسين مهارات القيادة وفهم قوانين المرور والتقنيات السليمة للقيادة الآمنة.

تذكر أن الالتزام بقوانين المرور والقيادة الآمنة هما المفتاح للحد من حوادث السير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :