facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مكونات جهاز الأشعة تحت الحمراء


02-06-2023 01:01 AM

عمون - جهاز الأشعة تحت الحمراء (Infrared (IR) Device) هو جهاز يستخدم لاستقبال وإرسال الأشعة تحت الحمراء، وهي نوع من الإشعاعات الكهرومغناطيسية ذات التردد المنخفض والتي يمكن أن تشعر بها البشر على شكل حرارة يتم استخدام جهاز الأشعة تحت الحمراء في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك الاتصالات اللاسلكية، وأجهزة التحكم عن بعد، وأنظمة التحكم في المنازل الذكية، والأجهزة الطبية، وأجهزة التحكم في الأبواب والتحكم في الأمان، والمزيد.

مكونات جهاز الأشعة تحت الحمراء تختلف وفقًا للتطبيق والنوع المحدد للجهاز. ومع ذلك، هناك بعض المكونات الأساسية المشتركة في الأجهزة العاملة بالأشعة تحت الحمراء وتشمل:

1. مصدر الأشعة تحت الحمراء: وهو المكون الذي يولد وينبعث به الأشعة تحت الحمراء يمكن أن يكون مصدر الأشعة تحت الحمراء مصباحًا أو ديودًا ضوئيًا خاصًا.

2. مستشعر الأشعة تحت الحمراء: وهو المكون الذي يستقبل الأشعة تحت الحمراء ويحولها إلى إشارة كهربائية. يمكن أن يكون المستشعر عبارة عن جهاز استشعار مباشر يستقبل الأشعة تحت الحمراء المباشرة، أو مستشعر مؤجل يعتمد على تفاعل الأشعة تحت الحمراء مع كائن معين.

3. دائرة التحكم: تقوم بمعالجة الإشارة الكهربائية من المستشعر وتنفيذ الوظائف المحددة للجهاز، مثل تحويل الإشارة إلى إشارة صوتية أو إشارة تحكم للأجهزة الأخرى.

4. الواجهة: تسمح بتوصيل الجهاز بأجهزة أخرى، مثل أجهزة التحكم عن بعد أو الهواتف الذكية، وتسمح بنقل البيانات والإشارات بين الأجهزة.

5. البطارية أو مصدر الطاقة: يوفر الطاقة اللازمة لتشغيل الجهاز.

تلك هي بعض المكونات الأساسية لجهاز الأشعة تحت الحمراء، وقد تختلف التفاصيل وفقًا للنوع والتطبيق المحدد للجهاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :