facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الأردني


01-06-2023 11:31 PM

عمون - في القانون الأردني، تمنح ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقًا خاصة لضمان حصولهم على المساواة والمشاركة الكاملة في المجتمع وفيما يلي بعض الحقوق المهمة لذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الأردني:

1. حق التعليم: يتمتع ذوي الاحتياجات الخاصة بحق التعليم الشامل والمناسب لاحتياجاتهم الخاصة. يجب على المؤسسات التعليمية توفير التكيفات والدعم اللازم لتمكينهم من الحصول على التعليم.

2. حق التشغيل والعمل: يحظى ذوي الاحتياجات الخاصة بحق التوظيف والعمل في ظروف عادلة ومساواة مع الآخرين. يجب على أصحاب العمل توفير بيئة عمل ملائمة وتكييفات لتلبية احتياجاتهم الخاصة.

3. حق الرعاية الصحية: يجب أن يكون لدى ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول إلى الرعاية الصحية المناسبة والخدمات الطبية اللازمة.

4. حق الوصول إلى الخدمات والمرافق: يجب أن تكون المنشآت والمرافق العامة متاحة ومتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك وسائل النقل العام والمباني العامة والمراكز التجارية.

5. حق الحماية القانونية: يحق لذوي الاحتياجات الخاصة الحماية القانونية والدفاع عن حقوقهم في حالة تعرضهم للتمييز أو الإساءة أو الاستغلال.

تهدف هذه الحقوق إلى تعزيز المساواة وتحقيق التكامل الكامل لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الأردني يجب على الجهات ذات العلاقة والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني العمل سويًا لتطبيق هذه الحقوق وضمان حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم بشكل فعال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :