facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف التراث الوطني


01-06-2023 08:13 AM

عمون - التراث الوطني يشير إلى القيم الثقافية والتاريخية والطبيعية التي تمتلكها دولة أو مجتمع معين يشمل التراث الوطني مجموعة متنوعة من العناصر والممتلكات التي تعبر عن هوية البلد وتميزه عن الثقافات الأخرى.

يمكن أن يشمل التراث الوطني:

1. التراث الثقافي: ويشمل العادات والتقاليد والممارسات الاجتماعية والدينية والموسيقى والرقص والأدب والفنون التقليدية والمعارف التقليدية.

2. التراث التاريخي: ويشمل المواقع التاريخية والأثرية والمباني التاريخية والمعالم والتماثيل والمواقع المقدسة التي تعكس تاريخ البلد وتراثه التاريخي.

3. التراث الطبيعي: ويشمل المناظر الطبيعية الجميلة والمناطق الطبيعية المحمية والتنوع البيولوجي والحياة البرية الفريدة في البلد.

الحفاظ على التراث الوطني أمر مهم للمجتمعات والدول، حيث يساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية ويسهم في تعزيز السياحة والتنمية المستدامة كما يساهم في تعزيز الوعي والتفاهم بين الأجيال ويمثل مصدرًا للفخر الوطني والانتماء للمجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :