facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التضخم في الكويت يرتفع بـ3.15% في 2022


22-01-2023 08:31 PM

عمون - ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت، بنسبة 3.15 بالمئة، في نهاية 2022 مقارنة بالعام السابق، بحسب ما أظهرته بيانات الإدارة المركزية للإحصاء.

وقالت إدارة الإحصاء، الأحد، إن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.71 في المئة في ديسمبر الماضي على أساس شهري لارتفاع أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية لاسيما المواد الغذائية والتعليم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في ديسمبر الماضي بنسبة 7.48 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من 2021 كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة طفيفة 0.22 في المئة على أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بنسبة 5.35 في المئة كما ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بنسبة 1.44 في المئة ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بنسبة 1.69 في المئة.

وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 2.63 في المئة في حين شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعا بنسبة 2.85 في المئة في ديسمبر مقارنة بالشهر ذاته من 2021.

وأضافت أن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة واحد في المئة على أساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 3.13 في المئة في حين ارتفعت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 0.40 في المئة.

وأشارت إلى أن أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) ارتفعت على أساس سنوي في ديسمبر الماضي بنسبة 3.51 في المئة كما ارتفعت أسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 3.75 في المئة.

سكاي نيوز عربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :