facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نصائح هامة لمنع اختراق سيارتك الكهربائية


23-01-2023 10:31 AM

عمون - يمكن اختراق أي أجهزة متصلة بالإنترنت - بما في ذلك السيارات الكهربائية المتصلة (EVs) أو سيارات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) أو شواحن EV - ويتم اختراقها.

ولكن حتى في هذا العالم عالي التقنية ، ربما يكون التهديد الأكبر لمالكي السيارات الكهربائية الجديدة هو التكنولوجيا الأقل بكثير: لا تترك مفتاح EV الخاص بك قريبًا جدًا من الباب الأمامي أو في أي مكان يمكن أن تصل فيه إشارة الدخول بدون مفتاح إلى السيارة - السماح للسارق بفتح الباب بمجرد لمس المقبض.

أفاد مركز Genesis Climate Change Hub أن القرصنة ظاهرة جديدة تتزامن مع نمو ملكية المركبات الكهربائية. في العام الماضي ، في المملكة المتحدة ، تم اختراق أجهزة شحن السيارات الكهربائية التابعة لمجلس جزيرة وايت لإظهار موقع إباحي.

تم تحذير مالكي Nissan Leaf من إمكانية الوصول إلى مركباتهم الكهربائية عن بُعد من قبل المتسللين عبر تطبيقهم. تم تصوير عرض على ذلك بسيارة مقرها المملكة المتحدة اخترقها شخص في أستراليا.

يمكن القول إن السيارات الحديثة لها قواسم مشتركة مع هاتفك أكثر من طراز تي فورد. يمكنهم إجراء المكالمات وتتبع حركة المرور وتشغيل الموسيقى وربما التحدث إلى الأجهزة والأنظمة الأساسية الأخرى المتصلة.

ولكن مع زيادة اتصال مركباتنا وشواحننا الحديثة ، فإنها تصبح أيضًا أكثر عرضة للهجمات الإلكترونية.

إذن ما مدى القلق الذي يجب أن تشعر به حيال مخاطر اختراق مركبتك الكهربائية - وهل هناك أي شيء يجب عليك فعله لحماية نفسك؟

توم باركر ، كبير موظفي التكنولوجيا في ChargeNet ، يقوم بثقة بالترقية من Leaf إلى BYD Atto 3. لقد شاهد قراصنة ذوي قبعة بيضاء يشرحون كيفية الوصول عن بعد إلى سيارة متصلة ولكنه يعتقد أن الخطر على الفرد ضئيل: "ما الذي يحتمل أن يفعله الناس؟ فعل؟ لماذا يريد شخص ما اختراق سيارتي؟ لا أعتقد أن هناك دوافع قوية للناس لاختراق سيارتك أثناء قيادتها ".

فكر في السيارة على أنها جهاز لوحي عملاق يعمل بنظام Android ، مع نفس نقاط الضعف والتعقيدات ، كما يقول. إنه يحتاج بالتأكيد إلى تحديثات أمنية منتظمة ويود أن يرى المزيد من الشركات المصنعة تقدم خطة طويلة الأجل لتحديثات البرامج.

يعتقد باركر أن التهديد المباشر هو فرصة سرقة سيارتك التي لا تحتوي على مفتاح من ممر سيارتك. إذا احتفظت بالمفاتيح بالقرب من الباب الأمامي ، فيمكن سرقة السيارة في أقل من 30 ثانية.

يصدر فوب الخاص بك إشارة قصيرة المدى تتيح لك فتح قفل سيارتك عن طريق لمس المقبض وبدء تشغيل سيارتك مع بقاء المفتاح في جيبك. باستخدام الجهاز المناسب ، يمكن أن يمتد نطاق فوب الخاص بك إلى مسافة كافية حتى يتمكن شخص آخر من فتح قفل سيارتك وقيادتها بعيدًا.

يعد هذا اختراقًا أساسيًا يعد من أصعب الاختراقات التي يصعب على الشركات المصنعة منعها. أفضل دفاع هو أن يحتفظ صاحب السيارة بالمفاتيح في مكان آمن - بعيدًا بما يكفي عن السيارة بحيث لا يفتح عند لمس المقبض.

بشكل عام ، ومع ذلك ، فإن مخاطر التعرض للاختراق ليست كافية للتغلب على المزايا ، حتى بالنسبة لخبراء التكنولوجيا. يقود بول إسبانيا ، المستقبلي ومضيف NZ Tech Podcast ، سيارة Tesla ويقدر نهج التفكير المستقبلي للعلامة التجارية: "مع أي تقنية ، هناك اعتبارات من وجهة نظر الأمن السيبراني والقرصنة" ، على حد قوله.

"بصرف النظر عن Tesla ، التي كانت مدمرة ، كانت صناعة السيارات بطيئة في المضي قدمًا. أشعر براحة معقولة مع سيارة Tesla الخاصة بي لأنه إذا كان هناك نوع من المشكلات ، فسيتم تصحيحها وتحديثها بشكل منتظم. إنهم يشاركون في برامج مكافآت الأخطاء للقراصنة ، حيث يكافئون المتسللين على اكتشاف المشكلات ".

شواحن المركبات الكهربائية متصلة بشبكات ، ويمكن مهاجمتها عن بُعد.

إذا كانت سيارتك متصلة بشاحن المركبات الكهربائية ، فمن المحتمل أن يتمكن الشاحن المخترق من الوصول إلى بيانات الشبكة واكتشاف معلوماتك.

,هناك أيضًا خطر إغلاق الشبكة. على سبيل المثال ، رداً على غزو أوكرانيا ، قامت مجموعة من المتسللين بتعطيل محطات شحن المركبات الكهربائية الروسية بين موسكو وسان بطرسبرغ.

"تيربو العرب"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :