facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراحل تحلل جسم الإنسان


27-05-2023 12:08 PM

عمون - تحلل الجسم البشري هو عملية طبيعية تحدث بعد الوفاة، حيث تبدأ العمليات البيولوجية في تحلل الأنسجة والهياكل داخل الجسم. تحلل الجسم يمر بعدة مراحل، وهي كما يلي:

1. تحلل الأنسجة الرطبة: تبدأ هذه المرحلة على الفور بعد الوفاة، حيث تتعرض الأنسجة اللينة والعضلات للتحلل بسبب البكتيريا والإنزيمات الهضمية الموجودة في الجسم.

2. التشبع بالغازات: خلال هذه المرحلة، تتولد الغازات داخل الجسم نتيجة تحلل الأنسجة، ويمكن أن يتسبب ذلك في تورم الجسم وظهور الانتفاخ.

3. تحلل الأنسجة الدهنية: تحدث هذه المرحلة عندما تبدأ الأنسجة الدهنية في الجسم في التحلل، مما يؤدي إلى تسرب الدهون وتشكل المواد الشمعية.

4. تحلل الهياكل العظمية: تحتاج هذه المرحلة إلى وقت أطول للتحلل بالكامل. تبدأ العظام في التحلل والتفكك تدريجيًا.

5. التحلل النهائي: في هذه المرحلة، يتم تحويل الأنسجة والعظام إلى مواد غير قابلة للتحلل تدعى التراب.

تجدر الإشارة إلى أن مراحل تحلل الجسم تختلف بناءً على عوامل مثل درجة الحرارة، والرطوبة، والتعرض للهواء، ووجود الحيوانات والحشرات المتسببة في التحلل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :