facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كشف تفاصيل الاحتفالات بتتويج الملك تشارلز الثالث


23-01-2023 11:59 AM

عمون - كشفت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية عن مراسم حفل التتويج للملك تشارلز الثالث الذي سيجري صباح يوم السبت 6 مايو/أيار في ويستمنسر آبي في العاصمة لندن.

وقالت الوزارة في بيان لها الاثنين، إنه من المتوقع أن يزور العاصمة عشرات آلاف الناس ليشهدوا هذه المناسبة التاريخية الفريدة، والتي سيتابعها ملايين آخرين على شاشات التلفزة في أنحاء المملكة المتحدة وجميع أرجاء العالم.

وفي يوم الأحد 7 مايو/أيار سوف يقام حفل موسيقي خاص في قلعة ويندسور يعرض التراث الثقافي المتنوع بمجال الموسيقى والرقص والعمل المسرحي في المملكة المتحدة.

ومن أبرز الفعاليات "إنارة الأمة"، حين تُنار مواقع لها دلالات رمزية بتسليط الأضواء الكشافة عليها، أو استخدام أنوار الليزر، أو عروض باستخدام الطائرات المسيرة.

كذلك ينظم أفراد المجتمعات حفلات الغداء الجماعي، "الغداء الكبير"، والاحتفالات في الشوارع في أنحاء المملكة المتحدة ودول الكومنولث. حفلات "الغداء الكبير" تُنظّم كل سنة في أنحاء المملكة المتحدة، وفي السنة الماضية جمعت 22 مليون جنيه إسترليني لمساعدة المؤسسات الخيرية المحلية.

ويأتي في ختام الاحتفالات يوم الأحد، ستقام أمسية رائعة من الغناء والرقص في الحفل الموسيقي في قلعة ويندسور بمناسبة التتويج، والذي تنظمه وتبثه هيئة بي بي سي، والذي سيحضره جمهور من عدة آلاف من المواطنين يجري اختيارهم بموجب قرعة عامة.

وتُختتم أيام الاحتفالات بمناسبة التتويج بفعالية "المساعدة الكبيرة" يوم الاثنين 8 مايو/أيار – والذي سيكون إجازة خاصة أعلنها رئيس الوزراء بمناسبة تتويج جلالة الملك.

وتضم هذه الفعالية، المؤسسات الخيرية الأكثر شعبية في بريطانيا وينظمها "تحالف معا"، تسلط الضوء على الأثر الإيجابي للعمل التطوعي على المجتمعات في أنحاء المملكة المتحدة.

وتقديرا لجلالة الملك والسنوات الطويلة التي قضاها من الخدمة العامة، تشجع هذه الفعالية المواطنين على الخروج لدعم القضايا التي لها أهمية لديهم.

وسيشهد يوم "المساعدة الكبيرة" مئات الفعاليات التي تنظمها مجموعات مجتمعية ومنظمات ومؤسسات خيرية، بما فيها "الكشافة"، و"الخدمة التطوعية الملكية"، و"ناشونال تراست"، و"المؤسسة الوطنية الملكية لقوارب الإنقاذ". وسوف يُعلن مزيد من التفاصيل حول كيفية المشاركة في هذه الفعاليات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :