facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ملص يطالب باستقالة مجلس نقابة المهندسين بعد إقرار تعديلات صندوق التقاعد


24-01-2023 08:23 PM

عمون - شارك الناشط ميسرة ملص باجتماع اللجنة الاستشارية لنقابه المهندسين مساء اليوم الثلاثاء، للاستماع حول مقترحات مجلس النقابة لحل مشكلة صندوق التقاعد.

ويتلخص اقتراح مجلس النقابة لحل مشكلة الصندوق بفرض الزامية الاشتراك بالصندوق بعد 5 سنوات من انتساب المهندس للنقابة لمن يعمل فقط، وخصم من رواتب المتقاعدين بنسب متدرجة حسب عدد سنوات تقاعده، وزيادة سن التقاعد سنتين بصورة تدريجية، ورفع أقساط التقاعد الشهرية وغيرها من المقترحات.

كما بين النقيب أحمد سمارة الزعبي الإجراءات الذي سيقوم فيها لتخفيف مصاريف النقابة واهمها عدم تحميل صندوق التقاعد اي قرش من المصاريف الإدارية، نافيا ان يكون هنالك اكثر من ٥٠ مليون دينار ديون متعثرة على الصندوق.

وأفاد بان مجموع كل القروض المقدمة من الصندوق حوالي ٢٥ مليون دينار منها حوالي ٤ مليون دينار ديون متعثرة وهناك اجراءات قانونية تسير بحق أصحاب هذه الديون المتعثرة وبقية المبالغ مجدولة ومبرمجة حسب مواعيدها على المهندسين المقترضين.

وقد قدم ملص عدة اقتراحات واستفسارات بعد التأكيد على أهمية انقاذ صندوق التقاعد ومساعدة مجلس النقابة بذلك، واهمها ضرورة ان يتبادل النقيب موافقة وثقة الهيئة العامة على اقتراحات المجلس بتعديل نظام التقاعد (بعد الاخذ بعين الملاحظات على مقترحات المجلس ) مقابل ان يتعهد المجلس ان يقدم استقالته بعد إقرار نظام التقاعد من الحكومة مع إجراء انتخابات نزيهة لتعاد الثقة بالنقابة واللحمة للهيئة العامة، وبالتالي اعاده الثقة بصندوق تقاعد النقابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :