facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خواطر ذكريات جميلة


05-06-2023 12:16 PM

عمون- الذكريات تعتبر جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، فهي تحمل في طياتها لحظات سعيدة وأحداث جميلة. وفي هذا المقال، سنستكشف بعض الأفكار حول ذكرياتنا الجميلة وقيمتها الخاصة.

إن الذكريات الجميلة تحمل تفاصيل مميزة، تبقى محفورة في ذاكرتنا ولا تضيع بين أروقة النسيان. فبعض الأماكن القديمة تحمل في طياتها قصصاً صامتة، تروي تجاربنا ومغامراتنا من دون أن تحتاج إلى الكلمات. سحر الذاكرة يكمن في قدرتها على تقديم صورة حقيقية لتلك اللحظات، ولكنها في نفس الوقت متقلبة وغير مضمونة العواقب.

غالبًا ما تميل ذاكرتنا إلى الاحتفاظ بالذكريات السلبية والمؤلمة بصورة أكبر من الذكريات الجميلة. ولذا فإنه من المهم أن نكتب الأشياء الجميلة في مفكرتنا، حتى لا نفقدها أو ننساها. فالذكريات الهادئة التي تتداخل بين قلبنا وعقلنا تمكننا من الشعور بالألم. وأحيانًا نرفض الأشياء الكبيرة والقيمة في حين نحتفظ بصور واضحة للأشياء الصغيرة والتافهة.

تشبه الذكريات التجاعيد التي تظهر على وجوهنا مع مرور السنين، ولكنها تسكن الأرواح وليس الوجوه. لا يمكننا نسيان الذكريات تمامًا، بل تظل مكدسة في داخلنا. وحتى عندما نفقد شيئًا قد ندرك قيمته، ولكن في الحقيقة نحن دائمًا ندرك قيمة ما نملك، ولا نعتقد أبدًا أننا سنفقده.

تمر السنين والأعوام، وينقضي الزمان، وتدق أجراس الوداع لتشير إلى رحيل لحظات جميلة، تظل ذكراها محفورة على صفحات النسيان. تشبه ذكرياتنا كبوقة صائغ، حيث ينساب منها الذهب وتبقى الشوائب. إن الأصدقاء الأوفياء الذين لا يتلاعبون بالأقنعة ولا يتصنعون هم أروع مكتسبات الحياة، وتبقى ذكرياتنا معهم رمزًا لكل ما هو جميل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :