facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعلام عبري: "نتنياهو أبلغ بن غفير بأن إسرائيل على حافة برميل متفجرات"


26-01-2023 11:59 PM

عمون - ذكرت وسائل اعلام عبرية بأن قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية منعت مسيرة المتطرف باروخ مارزل وبعض النشطاء اليمينيين من الوصول لمنطقة باب العمود في القدس المحتلة.

وحسب وسائل الاعلام، حمل النشطاء أعلام عوتسما يهوديت وهتفوا "بن غفير ضعيف أمام حماس". وقال مارزل: "حكومة نتنياهو وبن غفير أضعف من حكومة بينيت وبار ليف".

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية، مساء الخميس، منطقة باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة، ومنعت الحركة فيه، وأفرغته من الفلسطينيين.

وحاول مئات الفلسطينيين الوصول إلى أقرب نقطة ممكنة من باب العامود، رغم إغلاق المنطقة.

يأتي ذلك في ظل دعوات منظمات استيطانية متطرفة لتنظيم مسيرة أعلام إسرائيلية في باب العامود، وفق ما أوردت وسائل الاعلام العبرية

فيما طلب وزير ما يسمى الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، السماح بتنظيم مسيرة الأعلام في باب العامود، لكن الأخير رفض.

وأضافت أن "نتنياهو أبلغ بن غفير، خلال جلسة أمنية عقدت مساء الخميس، شارك فيها مسؤولون أمنيون كبار، أن إسرائيل على حافة برميل متفجرات".

وأشارت القناة إلى أن رئيس جهاز أمن الاحتلال الداخلي "الشاباك" رونين بار، أكد ضرورة منع مسيرة المستوطنين المتطرفين عند باب العامود، بدعوى أنها "قد تزيد من توتر المنطقة".

وأيّد رئيسَ الشاباك، كلٌ من وزير ما يسمى الجيش يوآف غالانت ورئيس الأركان في جيش الاحتلال هرتسي هاليفي.

ومنذ يومين، تشهد مدينة القدس وضواحيها توترًا واشتباكات بين قوات شرطة الاحتلال والشبان الفلسطينيين، إثر استشهاد فلسطيني (17 عامًا) برصاص الشرطة، في مخيم شعفاط، شماليّ المدينة.

وفي وقتٍ سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، "ارتفاع حصيلة الشهداء منذ صباح الخميس إلى 10 (بينهم 9 في مخيم جنين)، ومجمل الشهداء منذ بداية العام إلى 30 شهيدا".

(قدس نت)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :