facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشبول: ارتفاع وتيرة الجرائم الإلكترونيَة بالعالم أثناء وما بعد الجائحة


28-01-2023 01:02 PM

عمون - أكد وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، ضرورة عمل الجميع على محاربة ما يهدد المجتمعات جراء الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، وتأثر بعض وسائل الإعلام بها وهي خطاب الكراهية، وانتهاك الخصوصية، والأخبار الكاذبة أو المزيفة.

وأشار في حديثه خلال الملتقى الإعلامي العربي الذي يستضيفه الأردن اليوم السبت، إلى ارتفاع وتيرة الجرائم الإلكترونيَّة حول العالم، أثناء وما بعد جائحة كورونا، شكل ووفقًا لأبحاث أكاديميَّة فرصة للقرصنة والهجمات السيبرانيَّة وعمليَّات الاحتيال إضافة إلى خطاب الكراهية والاستغلال الجنسي للأطفال، مبينا أن هناك  175 مليون مشترك على الإنترنت هم من مزوِّدي المحتوى باللغة العربية وإذا ما استطعنا تشكيل قوة تفاوضية عربية مع شركات الإعلام العالمية، سنستطيع حتمًا معالجة الكثير من التحديات والمخاطر التي نراها اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الشبول ، إنه "من الضروري ترسيخ مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية في مجتمعاتنا، خصوصا لدى الأجيال الناشئة، وتطوير المساقات العلمية والعملية في الجامعات ومعاهد الإعلام؛ لمواجهة المخاطر الناشئة عن الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، منوها الى أن لدى الأردن تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، مشيرا إلى البدء بإدماج هذه المفاهيم في جميع المناهج التعليميَّة في المدارس.

وبين الشبول، أن هناك ضرورة لتمكين الإعلام العربي أمام وسائل التَّواصل الاجتماعي التي تستحوذ على سوق الإعلان حول العالم.

وأشار إلى أهميَّة هذا اللقاء العربي، في إطار جامعة الدُّول العربيَّة، لتحقيق مساعينا وأهدافنا الرَّامية إلى مواجهة التحدِّيات التي يواجهها الإعلام العربي.

وأوضح أن هناك " 175 مليون مشترك على الإنترنت، هم مزوِّدو المحتوى باللغة العربية، وإذا ما استطعنا تشكيل قوة تفاوضية عربية مع شركات الإعلام العالمية، سنستطيع حتمًا معالجة الكثير من التحديات والمخاطر التي نراها اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي".

ويستضيف الأردن الملتقى الإعلامي العربي، الذي ينظمه قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية بالشراكة والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي والهيئة العربية للبث الفضائي.

ويعقد الملتقى على مدار أربعة أيام في العاصمة عمان، تحت رعاية وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ويتضمن عديد الفعاليات المرتبطة بالتنمية المستدامة، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، ومخاطر الألعاب الإلكترونية والاجتماع الثامن عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :