facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيراتين منزلي لتنعيم الشعر من الاستعمال الأول


30-01-2023 10:09 AM

عمون - جفاف الشعر، وهيشانه وحتى تقصف خصلاته، جميعها عوامل تؤثر سلباً على صحة الشعر وجماله، فيبدو باهتاً ومفتقراً للمعان. ومع توافر العديد من الخلطات الطبيعية التي تمتاز بخصائص علاجية للشعر توازي علاج الكيراتين، بات من السهل تحضير كيراتين منزلي لتنعيم الشعر من الاستعمال الأول. تابعي مع "سيدتي نت" وتعرفي على طريقة تحضير كيراتين منزلي لتنعيم الشعر بخطوات سهلة وبسيطة.

خلطات لتنعيم الشعر وفرده.. نتائجها رائعة

خلطات بمكونات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وفرده
خلطات لتنعيم الشعر تحقق نتائج علاج الكيراتين، تجعل الشعر أكثر صحة ولمعاناً، نظراً لاحتوائها على العديد من البروتينات والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لفرده. ماعليك سوى جمعها لتحضير كيراتين منزلي، ما يجعل تصفيف الشعر سهلاً ويعزز لمعانه. إليك، طريقة تحضيرها:

خلطة العدس لتنعيم الشعر

للعدس خصائص مرطبة تساعد على تنعيم الشعر
تتكوّن خصلات الشعر في الأساس من مادة بروتينية متينة، تعرف باسم الكيراتين التي تحافظ على قوة وصحة الشعر. لذا، يجب تزويد الأخير بمواد غذائية تساعد على إنتاج الكيراتين، مثل: الأحماض الأمينية، لا سيما الحمض الأميني من نوع الليسين، والذي يحتوي عليه العدس بوفرة. لا يسهم الليسين في تعزيز قوة الشعر وحثه على النمو فحسب، بل من شأنه تحسين تشابك الشعر وفرد خصلاته أيضاً. لذلك، يعدّ العدس من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد مماثلة لكيراتين الشعر، كونه غني بالبروتينات التي يحتاجها شعرك، إذ يخترق الشعر الهش ويمنعه من التلف في المستقبل، كما أنه يساعد على منع تساقط الشعر لأسباب عدة قد تهمك معرفتها.

طريقة التحضير والاستخدام:

ضعي نصف كوب من العدس في وعاء مملوء بكمية مضاعفة من الماء، لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات أو طوال الليل. في اليوم التالي، اهرسي العدس جيداً، ووزعيه على شعرك بالتساوي، ثم سرحي خصلات شعرك كي يتغلل المزيج بشكل تام. انتظري ساعة على الأقل، قبل شطفه بالماء والشامبو الخالي من الكبريت. ثم، صففي شعرك بمكواة تمليس الشعر ليصبح مفروداً تماماً.

احرصي على عدم غسل شعرك قبل يومين من استخدام هذه الطريقة. يُمكنك تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة أسبوعين للحصول على شعر ناعم ومالس كالحرير.

خلطة اللبن الرائب لتنعيم الشعر

يعتبر اللبن الرائب علاجاً طبيعياً لتنعيم الشعر وفرده
يحتوي اللبن الرائب على الأحماض والدهون، ونسبة عالية من فيتامين "ج" و"أ" و"د" و"هـ" وفيتامين "ب" المركب، هذا بالإضافة إلى الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والفسفور، ونسبة كبيرة من البكتيريا النافعة ومضادات الأكسدة. جميع هذه العناصر تفيد في تنعيم الشعر. لذلك، يُمكنك الاستفادة منها لتحضير كيراتين منزلي لفرد الشعر.

طريقة التحضير والاستخدام:

يستخدم اللبن الرائب لتحسين صحة الشعر وتنعيمه، عن طريق تطبيقه مباشرة على الشعر، كونه مادة غنية بالدهون الصحية، ما يساعد على تصحيح مشاكل الشعر بشكل مثالي. تكرر تلك العملية من مرة لمرتين يومياً لمدة ساعة على الشعر ويغسل بالماء جيداً.

خلطة جل الصبار لتنعيم الشعر

يعتبر جل الصبار بمثابة كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر
جل الصبار هو مرطب طبيعي، ما يساعد على منع جفاف الشعر، هذا فضلاً عن قدرته العالية على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه. كما أنه يمتاز بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا تجعله منظفاً لطيفاً يزيل الزهم الزائد في فروة الرأس من دون تجريد الأخيرة من زيوتها الطبيعية. ولا تقتصر فوائد جل الصبار في فرد الشعر وحسب، بل يمتاز جل الصبار بفوائد للبشرةعديدة، يمكنك الاستفادة منها في معالجة بعض المشاكل الجلدية.



طريقة التحضير والاستخدام:

أزيلي هلام الصبار الطازج، وأضيفي إليه القليل من الماء، هذا عامل سماكة مفيد للغاية لتحقيق نعومة فورية لشعرك. امزجي المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس، ووزعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف بالتساوي. انتظري ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر فقط.

كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر مفرود وناعم.

وصفات لتنعيم الشعر ستبهرك نتائجها
ثمّة زيوت طبيعية يمكنك إدراجها ضمن وصفات لتنعيم الشعر، توفر ملمساً حريرياً وناعماً لخصلات الشعر، يمكنك الاستفادة منها لتحضير كيراتين منزلي.

وصفة زيت الخروع لتنعيم الشعر

لزيت الخروع فوائد جمة للشعر لا سيما في تنعيمه
من وصفات تنعيم الشعر، يعتبر زيت الخروع أشهرها، حيث يمتاز بخصائص علاجية لا تضاهى للشعر، لا سيما في تعزيز نموه وحمايته من التلف، ومده بالعناصر اللازمة لتحسين صحته ولمعانه، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين "هـ". وعند تطبيقه على فروة الرأس والشعر فإنه يُعزّز عمل الدورة الدموية، ما يساعد على نمو بصيلات شعر جديدة صحية وناعمة.

طريقة التحضير والاستخدام:

أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع إلى قناع شعرك، ووزعيه على جميع خصلات شعرك من الجذور حتى الأطراف. انتظري ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء فقط.

كرري هذه الطريقة ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على شعر مالس ولامع.

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص تساعد على تنعيم الشعر
يتكون شعرك من الكيراتين، وهو نوع من البروتين تدعمه أنواع البروتينات التي تتوفر في زيت جوز الهند، ما يساعد على منع جفاف الشعر وحمايته. هذا فضلاً على أن له تأثيرات ترطيب شديدة ويعتبر مكيف طبيعي. يمكنك الحصول على هذه الفوائد من شرب حليب جوز الهند، بالإضافة إلى استخدامه موضعياً.

طريقة التحضير والاستخدام:

أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى قناع شعرك. يمكنك إضافة المزيد لتقليل سمك قناع شعرك، ووزعيه على خصلات الشعر بالتساوي. انتظري ساعة قبل شطفه بالماء فقط.

كرري هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع لتنعمي بشعر حريري ولامع.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :