facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان المركزي يمدد فترة السماح للبنوك بشراء الدولار


31-01-2023 10:56 AM

عمون - أعلن مصرف لبنان المركزي في بيان، أنه مدد تعميما يسمح للبنوك بشراء الدولار بلا حدود عبر منصة صيرفة تابعة له إلى آخر فبراير/ شباط.

وكان التعميم السابق رقم 161 الصادر عن المصرف المركزي، الصادر في 16 ديسمبر/كانون الأول 2021، ينص على دفع المصارف لعملائها السحوبات النقدية التي يحق لهم سحبها سواء بالليرة أو بالدولار، وفق الحدود المعتمدة لدى كل مصرف، على أن تكون بـ"الفريش دولار" وفق سعر الصرف المعتمد على منصّة صيرفة والوارد في اليوم السابق للسحب.

وفي الـ23 من الشهر نفسه، قرر "المركزي" تمديد مهلة التعميم إلى آخر يناير/كانون الثاني 2022، على أن تكون مهلة قابلة للتجديد. (نص التعميم مرفق بهذا التقرير).

وتنص المادة الأولى من التعميم المذكور على أن يزوّد "المركزي" المصارف بالدولار النقدي على أساس سعر الصرف المعلن يومياً على منصة "صيرفة" في اليوم السابق، ضمن المبلغ المتبقي من السقف المحدد لكل مصرف للشهر الجاري.

"رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :