facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجمل حكمة في الحياة


04-06-2023 10:50 AM

عمون- الحياة تنتج الحكمة من خلال مجموعة من الخبرات والتجارب التي يمر بها الأشخاص، ولا يشترط أن يكون الحكيم كبيرا في السن، فقد يكون الأشخاص الصغار أيضًا حكماء. الحياة تُشبه قطارًا سريعًا يحمل معه العديد من النصائح والتجارب، ويجب أن نستفيد منها قدر استطاعتنا لكي نتمكن من العيش بسعادة.

إحدى أجمل الحكم التي نتعلمها من الحياة هي: يظل الإنسان طفلًا حتى تموت أمه، وعندما تموت يشيخ فجأة. هذا يعني أننا نعيش تحت حماية وعناية أمهاتنا حتى نكبر، وعندما يفقد الإنسان هذه العناية يصبح أكثر ضعفًا وقد يشيخ بسرعة.

هناك حكم أخرى مهمة نستفيدها من الحياة، مثل أنه لا يمكننا إخفاء ثلاثة أمور: الجمل وراكب الجمل والحب. الحب لا يؤدي إلى قتل أحد بل يجعلنا نعيش بين الحياة والموت. كما أن من يتحمل المسؤولية ويتعاطى مع الأمور بجدية سيواجه تحديات أكبر في الحياة. كلما تقدم الإنسان في العمر، زادت المسؤوليات والضغوط التي تحيط به. وعندما يتعامل الأشخاص الأشرار مع بعضهم البعض، يسببون الدمار والتدمير مثل النار التي تحرق كل شيء في طريقها.

أحد الحكم الجميلة التي نتعلمها هي أن الشخص الذي يحب الشجرة يحب أيضًا أغصانها. والحياء يعتبر جمالًا في المرأة وفضيلة في الرجل. كما أن البئر التي شربت منه لا يجب أن ترمي فيه حجرًا، أي يجب أن نحترم ونحافظ على ما يمكن أن يفيدنا في المستقبل.

الصديق الحقيقي هو الذي يصارحك بأخطائك دون تجميلها لكسب رضاك. وأكبر الذنوب هو أن يستخف بها صاحبها. ومن يتحمل المصائب الصغيرة بشجاعة، فإن الله سيُعانقه بمصائب أكبر. والرجل يعيش ليكون سعيدًا بالحياة، والمرأة تعيش لتسعد بالحب.

جميعنا نملك جانبًا مظلمًا مثل القمر. ذكر الله يرضي الرحمن، ويسعد الإنسان، ويخسف بالشيطان، ويزيل الأحزان، ويجعل الميزان في ميزان الحسنات يميل. هذه الأبيات من قصيدة لأنور العطار تلخص الحكم التي علمها في حياته، وتشمل قيمًا مهمة مثل التأني، وتقدير الوقت، وتحمل المسؤولية، واحترام الآخرين، والاستمتاع بالحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :