facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج حب الشباب بالثوم .. هل يفيد حقاً؟


04-07-2023 08:27 AM

عمون - يعتبر الثوم مكونًا طبيعيًا يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وقد يساعد في تخفيف بعض أعراض حب الشباب ومع ذلك، لا يوجد توصية عامة بشأن استخدام الثوم كعلاج لحب الشباب، ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدامه.

يمكن استخدام الثوم بعدة طرق لعلاج حب الشباب، وهي كالتالي:

1. قشرة الثوم: يمكنك فرك قشرة الثوم على المناطق المتأثرة بحب الشباب لمدة قصيرة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ. قشرة الثوم تحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات قد تساعد في تهدئة البثور وتقليل الاحمرار.

2. عصير الثوم: يمكنك عصر ثومة واحدة للحصول على عصير الثوم، ثم استخدام قطنة لتطبيق العصير مباشرة على البثور. اتركه لبضع دقائق ثم اغسل وجهك جيدًا يجب تجنب وضع العصير على البشرة المتهيجة أو الحساسة.

3. خلطة الثوم والعسل: يمكن خلط معلقة صغيرة من عصير الثوم مع معلقة صغيرة من العسل النقي. ضعي الخليط على البثور واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر يعتبر العسل مرطبًا ومضادًا للبكتيريا وقد يساعد في تهدئة البشرة وتقليل البثور.

مهم أن نلاحظ أن تجربة الثوم كعلاج لحب الشباب قد تختلف من شخص لآخر، وبعض الأشخاص قد يكونون حساسين للثوم وقد يسبب لهم تهيج البشرة لذا، قبل استخدام الثوم أو أي علاج طبيعي آخر، يُفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على المشورة الصحيحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :