facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الزراعة: الحمى القلاعية لا زالت بؤرة في الأردن


05-02-2023 08:48 PM

عمون - قال مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة علي أبو نقطة، إن الحمى القلاعية في الأردن لا زالت بؤرة كونها محصورة في منطقة الضليل والمزارع القريبة منها في منطقة الخالدية.

وأضاف أبو نقطة، خلال استضافته على برنامج نبض البلد، أن إغلاق أسواق المواشي لأن المرض الفيروسي منتشر ومستوطن من المغرب إلى منطقة الشرق الأوسط، "بين فترة وأخرى يصيب الحيوانات.. تصنيفنا حتى الدرجة الأولى لغاية اللحظة بحسب منظمة الصحة الحيوانية، وقامت الوزارة بتطعيم 90 بالمئة من الأغنام والأبقار بعترة موجودة في السابق".

ولفت إلى أن نتائج المسح الوبائي أظهر وجود أجسام مضادة بنسبة 86 بالمئة لكنها لم تغطِ العترة المكتشفة حاليًا والموجودة في العراق والسعودية والكويت.

وأكد أن العترة خطيرة ولم تكن مسجلة باسمها اللقاح، "احتمال حيوانات خرجت من المنطقة المصابة ومنعنا أسواق المواشي".

ونوه إلى أنه تم عقد اجتماع موسع في لواء الضليل وتم الموافقة على مطابقة اللقاح الأقرب للعترة وتم التواصل مع الوكيل الحصري لشركة الأدوية ألمانية في الإمارات - من خلاله ومن خلال وزير الزراعة خالد حنيفات - لتأمين كميات تكفي المنطقة المصابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :