facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمات جميلة عن المطر


03-06-2023 02:27 PM

عمون- المطر يمنحنا رونقًا خاصًا نراه في قطراته العذبة ونستشعره برائحته الفوّاحة، فهو يحمل لنا الأمل ويعلمنا أن الخير قادم. لذا، نحن ننتظره بفارغ الصبر ليرسم تفاؤلًا خاصًا على وجه الأرض.

المطر هو عطر الشتاء الذي لا يضاهى، ففي كل قطرة من قطراته تحتوي حكاية تكتمها قلوب البشر وتناشدها روحهم السماء. يجعلنا المطر نشعر بالدفء والأمل، وكأنه يحمل رسائل سرية تأتي بالدفء والحنان. هل يمكن أن تشبه كلماتك الرقيقة تلك القطرات؟ وهل ستحمل الرياح أشواقي إلى حياتك الخضراء البسيطة؟

نعم، يمكن أن يُنتظر المطر حتى من دون وجود سحاب. ونعم، يمكن للفرد أن يشعر بالدفء بدون وجود أحباب. ينزل المطر ليغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، ويعيد كل شيء إلى أصله الحقيقي بدون خداع أو تصنع.

أنا في انتظار فصل الشتاء وطقوس المطر، حيث يصنع البخار الصاعد من فنجان قهوتي الدافئ كراسة ضبابية على زجاج نافذتي. وستنطق أناملي بأكثر الرسائل السرية دفئًا إليك.

عندما يسقط المطر، تزال الأصباغ عن الوجوه، ويعود كل شيء لأصله بدون خداع أو تصنع. المدينة ليست سيئة إلى هذا الحد، فعندما تغتسل بالمطر تصبح جميلة ومشوقة.

أحب رائحة المطر ونسيم الهواء البارد الذي يراقص أغصان الشجر، وصوت الموج الهادئ الذي ينساب بين يدي البحر. أشعر بانتعاش الروح عندما أشم رائحة المطر، فهي تحمل لي جمال ونقاء الأرض. وهي ستحمل لي سنابل الحياة الخضراء التي ستحيي بها غصون الأمل.

كانت البلدة تلبس المطر مثلما تلبس الثكلى ثياب الحداد. ومع عودة الشتاء وهطول المطر، تأتي الأحلام البريئة، ومعها يأتي الربيع بأزهاره الجميلة ليزيّن حياتنا.

المطر هو مفتاح الحياة، فبه يرقص الأطفال في الشوارع ويجتمع أفراد العائلة حول المدفأة ليشعروا بالدفء. يبلل المطر الأرض لتتنفس وتستعيد الحياة من جديد.

أنت تشبه المطر، عذب وفي قلبك يسكن الحياة. تعال لنشاهد المطر معًا في صمت ونسرّ دعواتنا، عسى أن تُستجاب.

حتى بعد رحيلك، لا تزال عطاياك تنهمر عليّ كقطرات المطر، مدهشة في جمالها وقوتها. وكما يتلاقى المطر مع حنيننا، فإنهما يصبحان توأمان لا يفترقان. فلا حنين بلا مطر ولا مطر بلا حنين.

عندما تمطر، أرفع يدي وأطلق دعواتي نحو السماء، عسى أن تستجيب تضرعاتي وتسقط المطر محققًا.

إذا رضي الله عن قوم ما، سينزل المطر عليهم في وقته، وسيجعل المال في سمحائهم، وسيسعدهم بخياراته. وإذا سخط على قوم، سينزل المطر عليهم في غير وقته، وسيجعل المال في بخلائهم، وسيصيبهم شرورهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :