facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم عن الحياة والدنيا


03-06-2023 02:19 PM

عمون- في هذا المقال، أجمعت لكم مجموعة من أجمل الحكم والعبارات التي قيلت عن الحياة والدنيا، والتي تحمل في طياتها الحكمة والعبرة التي يمكننا أن نتعلم منها.

توجد العديد من الحكم والعبارات التي قالها المشاهير والحكماء والعظماء عن الحياة والدنيا، وتحمل في طياتها حكمة قيمة يمكننا أن نستفيد منها. في هذا المقال، جمعت لكم أجمل هذه الحكم والعبارات التي تعطينا نظرة ثاقبة عن الحياة وتلهمنا بالتعلم والنمو الشخصي.

"من يحاول أن يمسك الشمعة من شعلتها يحرق يده." هذه الحكمة تذكرنا بأهمية الاحترام وعدم التدخل في أمور الآخرين بطريقة تؤذيهم أو تؤذينا.

"حياتي التي أعيشها كالقهوة التي أشربها، على كثر ما هي مرة فيها حلاوة." هذه العبارة تعلمنا أن الحياة تتألف من مرارات ولحظات حلوة، وعلينا أن نتقبلها ونستمتع بها بشكل متوازن.

"قد تنسى من شاركك الضحك، لكن لا تنسى من شاركك البكاء." هذه الحكمة تذكرنا بأهمية العلاقات القوية والمؤثرة في حياتنا، وأن الدعم والوقوف بجانب الآخرين في الأوقات الصعبة يكون له تأثيراً كبيراً.

"الحياة مليئة بالحجارة، فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سلماً نحو النجاح." هذه العبارة تشجعنا على تحويل التحديات والصعاب في الحياة إلى فرص للنمو والتطور الشخصي.

"الحياة مستمرة، سواء ضحكت أم بكيت، فلا تحمل نفسك هموماً لن تستفيد منها." هذه الحكمة تذكرنا بأن الحياة متقلبة وتحمل في طياتها فرح وحزن، وعلينا أن نتعلم كيف نتعامل معها بروح إيجابية ومرونة.

"إذا دعتك قدرتك إلى ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك." هذه الحكمة تذكرنا بأننا يجب أن نكون مسؤولين في استخدام قدراتنا وقوتنا بطريقة إيجابية وعادلة.

"الذي يسيء استخدام الوقت هو أول من يشتكي من قصره." هذه العبارة تعلمنا أهمية تقدير الوقت واستثماره بشكل صحيح، فالوقت هو أحد أثمن الأصول التي يجب علينا الاهتمام بها.

"من غفل عن نفسه خسر، ومن صبر غنم." هذه الحكمة تشجعنا على العمل الجاد والصبر في تحقيق أهدافنا، وأن الاهتمام بأنفسنا وبنمونا الشخصي هو أمر ضروري للنجاح.

"زينة الرجل في عقله، وهيبته في حكمته، وفطنته في حنكته، وجماله في فكره." هذه العبارة تذكرنا بأهمية الثقافة والحكمة في بناء شخصيتنا وتعاملنا مع الآخرين.

"من جد وجد، ومن زرع حصد." هذه الحكمة تذكرنا بأن الجهود المبذولة والعمل الجاد هما المفتاح لتحقيق النجاح والتحقق من الأهداف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :