facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تطعيم الشهر الرابع


04-07-2023 12:46 AM

عمون - في الشهر الرابع من عمر الطفل، يتم تنفيذ برنامج التطعيمات الروتينية للأطفال يعتمد جدول التطعيمات على توصيات منظمة الصحة العالمية (WHO) والجهات الصحية المحلية في كل بلد يهدف التطعيم إلى حماية الطفل من الأمراض المعدية والخطيرة.

في الشهر الرابع، عادةً ما يتم تنفيذ التطعيمات التالية للأطفال:

1. تطعيم الدفتيريا والكزاز والشلل النصفي (DTaP/IPV/Hib): هذا التطعيم يحمي الطفل من الدفتيريا والكزاز والشلل النصفي والتهاب السحايا من نوع Hib.

2. تطعيم الالتهاب الرئوي (PCV): يحمي الطفل من الالتهاب الرئوي الناجم عن بكتيريا السالمونيلا والعقديات الرئوية والمكورات الرئوية وغيرها.

3. تطعيم شلل الأطفال (OPV): يحمي الطفل من شلل الأطفال الناجم عن فيروس البوليو.

4. تطعيم الروتا فيروس: يحمي الطفل من الإسهال الشديد الناجم عن فيروس الروتا.

5. تطعيم الالتهاب الكبدي B (Hepatitis B): يحمي الطفل من الالتهاب الكبدي نوع ب.

من المهم التوجه إلى المركز الصحي المحلي أو طبيب الأطفال للحصول على مزيد من المعلومات حول جدول التطعيمات والتأكد من تلقي الطفل لجميع التطعيمات الموصى بها في الشهر الرابع. يجب أن يتم تنفيذ التطعيمات من قبل الكوادر الصحية المؤهلة وفقًا للإرشادات الطبية والسلامة الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :