facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أعراض ضعف المناعة؟


04-07-2023 12:44 AM

عمون - ضعف المناعة هو حالة يكون فيها جهاز المناعة غير قادر على مكافحة العدوى والأمراض بشكل فعال يتميز ضعف المناعة بتراجع قدرة الجسم على التصدي للميكروبات والفيروسات والجسيمات الغريبة التي قد تؤثر سلبًا على الصحة قد تشمل أعراض ضعف المناعة ما يلي:

1. التعرض المتكرر للعدوى: قد يصبح الشخص المصاب بضعف المناعة عرضة للإصابة بالعدوى بشكل متكرر ومتعدد. قد يكون لديه نزلات البرد المتكررة، والتهابات الجهاز التنفسي، وعدوى الجهاز الهضمي، والعدوى الفطرية.

2. الشفاء البطيء: قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة صعوبة في شفاء الجروح والإصابات. يمكن أن تستغرق فترة الشفاء لديهم وقتًا أطول من المعتاد.

3. التعب المستمر: قد يعاني الأشخاص ذوو ضعف المناعة من التعب المستمر والإرهاق، حتى بعد بذل جهود بسيطة. يمكن أن يكون الشعور بالتعب المستمر أحد أعراض ضعف المناعة.

4. زيادة تواتر الأمراض السرطانية: قد يكون لدى الأشخاص ذوي ضعف المناعة ميول أكبر للإصابة بأنواع معينة من السرطان، وقد تتطور الأورام بسرعة أكبر وتكون أكثر عدوى في هذه الحالة.

5. الأمراض الأوتوإيميونية: قد يكون لدى الأشخاص ذوي ضعف المناعة ميل للإصابة بالأمراض الأوتوإيميونية، وهي حالات يهاجم فيها الجهاز المناعي خلايا وأنسجة الجسم السليمة، مما يسبب مشاكل صحية متنوعة.

إذا كنت تشتبه في أن لديك ضعف في جهاز المناعة، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد الأسباب المحتملة ووصف العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :