facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي بلاد فارس؟


04-07-2023 12:40 AM

عمون - بلاد فارس (بالفارسية: پارس) هو اسم تاريخي يشير إلى منطقة تقع في جنوب غرب قارة آسيا، وتشمل أجزاءً من إيران الحالية وأجزاءً من العراق الحالي. تعتبر بلاد فارس منطقة ذات تاريخ ثقافي غني وطويل الأمد، وهي المنطقة التي نشأت فيها الإمبراطورية الفارسية القديمة والتي حكمها الأكيمنيون والفرثيون والفرس الأخمينيون والساسانيون.

تاريخيًا، كانت بلاد فارس تشمل أجزاء واسعة من جنوب غرب إيران الحالية، بما في ذلك محافظات فارس وخوزستان وكرمان وهرمزجان وكردستان الإيرانية، وكانت تمتد أيضًا إلى أجزاء من العراق الحالي، بما في ذلك مناطق البصرة وميسان.

يجب ملاحظة أن استخدام مصطلح "بلاد فارس" قد يكون أكثر شيوعًا في السياق التاريخي والأدبي، ولا يُستخدم بشكل رسمي للإشارة إلى منطقة محددة في الوقت الحاضر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :